المحتوى الرئيسى

اللواء أركان حرب محمد عباس حلمي قائدًا للقوات الجوية خلفًا لـ«يونس المصري»

06/21 19:55

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، السيرة الذاتية للواء أركان حرب محمد عباس حلمي، قائد القوات الجوية الجديد، خلفًا للفريق يونس المصري، الذي تولى منصب وزير الطيران المدني في حكومة المهندس مصطفى مدبولي.

وكان اللواء محمد عباس حلمي هاشم من مواليد 20 يناير 1961، وتخرج في أبريل 1982 من الكلية الجوية، وتم ترقيته في يناير 2012 لرتبة لواء.

حصل اللواء محمد عباس حلمي، على بكالوريوس طيران وعلوم عسكرية، وماجستير العلوم العسكرية، من  كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا، من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، والدورة العليا لكبار القادة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

تدرج قائد القوات الجوية، فى الوظائف القيادية وصولا إلى رئيس أركان القوات الجوية، وحصل على نوط الخدمة الممتازة، ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى، ونوط 25 ابريل 1982، وميدالية اليوبيل الذهبى لثورة 23 يوليو 1952، وميدالية اليوبيل الفضى لنصر أكتوبر 73، وميدالية العيد الخمسينى للقوات الجوية، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة ، وميدالية 25 يناير، وميدالية 30 يونيو، بالإضافة إلى ميدالية اليوبيل الماسى للقوات الجوية، وميدالية اليوبيل الفضى لتحرير سيناء.

كأس العالم 2018| ميسي وأجويرو يقودان هجوم الأرجنتين أمام كرواتيا

مفاجأة في حركة المحافظين.. نائب لكل محافظ وسيدتان للجدد

جميع حقوق النشر محفوظة ومسجلة لصالح موقع

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل