المحتوى الرئيسى

التنمية المحلية والإنتاج الحربي والتموين تتعاون لتنفيذ خطة الحكومة

06/21 16:27

بين تبادل للخبرات، واكتساب للمهارات، وترشيد في الجهد والنفقات، والعمل بروح الفريق، تقاسمت الوزارات كافة الملفات العالقة داخل أروقتها المختلفة، والذي بات واضحًا في توقيع الحكومة عدد من اتفاقيات العمل الثنائية الضامنة للتعاون المشترك بين الوزارات ومؤسسات الدولة، بغرض تحقيق التكافل الاجتماعي والارتقاء بمستوى المعيشة للمواطن.

ففي التنمية المحلية، وقعت الوزارة العديد من البروتوكولات والاتفاقيات، مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني والهيئات والوزارات الحكومية، بهدف دعم مشروعات التنمية والعمل على انجاز الملفات العالقة التي غاب عنها التطوير والتميز خلال السنوات الماضية، ولعل أبرزها: الشراكة الكائنة بين التنمية المحلية ووزارة الإنتاج الحربي، بهدف الاستفادة من خبرات الإنتاج الحربي وتعزيز سبل التعاون المشترك، لتطوير المحافظات، وإعادة بناء 4700 قرية مصرية بالمحافظات، حسب طبيعة كل قرية "ساحلية، زراعية، صحراوية".

ويهدف التعاون بين التنمية المحلية والإنتاج الحربي، إلى أن تصبح قرى مصر منتجة ومصدرة بسواعد أبنائها من الشباب، من خلال الاستعانة بالخبرات والإمكانيات المحلية لكل قرية، إضافة إلى وجود مقترح بإنشاء وزارة الإنتاج الحربي، حضانات للأطفال بالقرى طبقا لنماذج محاكية للبيئة، وتوفير مراكز تسويقية متطورة، وإنشاء صوب زراعية بنماذج مختلفة لإقامة مجمعات زراعية.

ووقعت التنمية المحلية بروتوكول تعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، بهدف فتح منافذ بيع للسلع الغذائية في مختلف المحافظات، والعمل على تذويدها بكافة السلع الإستراتيجية اللازمة لسد احتياجات المواطنين.

وتعتبر تنمية سيناء وتوفير السلع الغذائية في قراها المختلفة، أكبر تحد للحكومة، وتحديدا وزارتي التموين والتنمية المحلية، اللتان تسعيان إلى دعم جنوب وشمال سيناء وتوفير كافة الخدمات اللازمة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

ومن أهم البروتوكولات التي وقعتها وزارة التنمية المحلية، التعاون مع مؤسسة مصر الخير، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك الإسكندرية، بغرض تمويل المشروعات التنموية متناهية الصغر والصغيرة بالقرى التابعة لمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، إضافة إلى دعم المشروعات التنموية الاقتصادية لـ٢٤ قرية تابعة لمدينة بئر العبد، فى كافة قطاعات النشاط الاقتصادي، خاصة في مشروعات الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية والنشاط الصناعي لتوفير فرص عمل والقضاء على الأمية والبطالة.

كما تتعاون وزارة التنمية المحلية مع أكاديمية ناصر العسكرية، بهدف الاستعانة بخبراتها في مجال الاختبارات فيما يخص مسابقة المحليات واختيار عناصر قيادية جديدة دون مجاملة أو واسطة.

ووقعت التنمية المحلية العديد من البروتوكولات والاتفاقيات مع عدد من المحافظات على رأسها محافظة بورسعيد، لتأهيل وتدريب القيادات بالمحافظة والأحياء، إضافة إلى توقيعها بروتوكول تعاون مع كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم، بهدف تأهيل العاملين في المحليات ورفع كفاءتهم العملية وتدريبهم على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة لانجاز مصالح المواطنين.

واتفقت وزارة التنمية المحلية بالإنابة عن محافظة بني سويف، مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات بالمحافظة، وتضمنت شروط الاتفاقية تمويل الوكالة كافة الاحتياجات المالية اللازمة، إضافة إلى رفع كفاءة سوق العمل في عدد من المحافظات.

ومن المقرر أن تشهد المرحلة المقبلة توقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية بين وزارة التنمية المحلية، والوزارات المختلفة بغرض التحول الاقتصادي ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وفق رؤية الدولة.

شهدت جامعة أسيوط، اليوم،عودة إجراء الامتحان الدولي "دلف" لأول مرة منذ عشرين عامًا، وذلك بمقر مركز اللغة الفرنسية بكلية الآداب. جاء ذلك بحضور مبعوثتي السفارة الفرنسية بالقاهرة نيللى سامي عزيز وآمال ...

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط حملة مكبرة لإزالة ورفع الإشغالات الخاصة بالباعة الجائلين وأصحاب المحال بموقف سيارات الأجرة بمنطقة الأزهر بمدينة أسيوط تسهيلا للحركة المرورية للسيارات والمارة ومنع ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل