المحتوى الرئيسى

الإمارات تشارك في قمة الحزام والطريق 28 يونيو

06/21 16:26

صورة تذكارية للزعماء المشاركين في القمة الثانية

تشارك وزارة الاقتصاد الإماراتية بوفد رفيع المستوى برئاسة عبدالله آل صالح وكيل الوزارة لشؤون التجارة الخارجية، في أعمال القمة العالمية الثالثة "لمبادرة الحزام والطريق" التي تنطلق فعالياتها في هونج كونج 28 يونيو/حزيران الجاري.

يضم وفد الإمارات نخبة من ممثلي ومسؤولي العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية على الصعيدين الاتحادي والمحلي ومن القطاع الخاص.

وتشكل القمة إحدى المنصات الدولية المهمة التي تعقد هذا العام تحت عنوان "التعاون من أجل النجاح" بمشاركة أكثر من 70 متحدثا دوليا من صناع قرار ومسؤولي حكومات وممثلي شركات عالمية وبحضور ممثلين من أكثر من 30 دولة من مختلف أنحاء العالم، وذلك لاستعراض أهم المشاريع والفرص التجارية والاستثمارية التي توفرها مبادرة الحزام والطريق، لا سيما في القطاعات المالية والبنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات وقطاع الخدمات وأيضا الفرص أمام قطاع ريادة الأعمال وإلى جانب ذلك تربط القمة ما يقارب 5000 مشارك بمجموعة متنوعة من المشاريع والخدمات وفرص الأعمال لتعزيز التعاون وإقامة الشراكات المثمرة.

وقال عبدالله آل صالح إن دولة الإمارات تحرص على المشاركة سنويا في أعمال تلك القمة التي تتيح المجال واسعا لتعزيز العلاقات والارتقاء بجسور وفرص الشراكة بين دولة الإمارات وهونج وكونج وتعريف مجتمع الأعمال والكيانات الاستثمارية في هونج كونج بالمناخ والبيئة الاستثمارية في الدولة والفرص المتوافرة لا سيما في قطاعات التجارة والصناعات التقنية المتطورة والطاقة المتجددة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والقطاعات الخدمية وقطاعات النقل والسياحة فضلا عن السعي لتعزيز العلاقات والشراكة بين المستثمرين الإماراتيين ونظرائهم من هونج كونج.

وتابع أن جدول أعمال القمة يشمل العديد من الجلسات النقاشية المتميزة والاجتماعات الثنائية لاستعراض أبرز الفرص واستشراف جوانب التعاون الأمثل التي توفرها مبادرة الحزام والطريق على الصعيدين الحكومي والقطاع الخاص.. موضحا أن الإمارات من أولى الدول التي دعمت تلك المبادرة التنموية الرائدة التي من شأنها الارتقاء بالقنوات التجارية الإقليمية وتعزيز جهود تيسير التجارة الدولية فضلا عن أهمية الإمارات كحلقة محورية تدعم نجاح تلك المبادرة.

وأوضح آل صالح أن دولة الإمارات وهونج كونج تتمتعان بمكانة تجارية محورية على خريطة الاقتصاد العالمي، وتأتي المشاركة في فعاليات القمة لتعزيز دائرة النقاش الهادف للتعاون بين الجانبين والاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز والتسهيلات اللوجستية التي تتمتع بها الإمارات لدعم القطاع التجاري العالمي.

وأفاد بأن القمة ستشهد تنظيم اجتماع مائدة مستديرة عالية المستوى بين كل من دولة الإمارات والصين وهونج كونج لبحث فرص الاستثمار في مشروع الحزام الطريق وبتنظيم مشترك بين وزارة الاقتصاد الإماراتية ومجلس هونج كونج للتنمية التجارية.

وفي سياق متصل، يرأس عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، وفدا رفيع المستوى من الإمارات في زيارة رسمية إلى جمهورية نيبال لبحث فرص تعزيز التعاون واستكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية ومناقشة آليات لإحداث تقارب بين مجتمع الأعمال من الجانبين ودراسة فرص الشراكات المتاحة.

تأتي زيارة نيبال خلال يومي 25 و26 من يونيو/حزيران الجاري وتشمل عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع كبار مسؤولي الحكومة لبحث قنوات التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل