المحتوى الرئيسى

من هو اللواء طيار محمد عباس قائد القوات الجوية الجديد؟

06/21 16:23

برز نجمه وذاع صيته عاليًا، تدرج في المناصب القيادية في القوات الجوية، حصل على منح وأوسمة عديدة، كنوط الخدمة الممتازة، وميدالية اليوبيل الذهبي لثورة 23 يوليو 1952، إنه اللواء طيار محمد عباس حلمي الذي يشغل حاليًا قائد القوات القوات الجوية الجديد، خلفًا للفريق يونس المصري، الذي تولى منصب وزير الطيران المدني في حكومة المهندس مصطفى مدبولي.

اللواء طيار محمد عباس حلمي هاشم، هو قائد طيار عسكري مصري من مواليد 20 يناير 1961م، تخرج من الكلية الجوية المصرية في 1 أبريل 1982م.

حصل اللواء محمد عباس حلمى، على بكالوريوس طيران وعلوم عسكرية، وماجستير العلوم العسكرية، من  كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا، من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، والدورة العليا لكبار القادة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

"حلمي"، تدرج في الوظائف القيادية وصولاً إلى رئيس أركان القوات الجوية، ويشغل حاليًا قائد القوات القوات الجوية الجديد، خلفًا للفريق يونس المصرى، الذي تولى منصب وزير الطيران المدني في حكومة المهندس مصطفى مدبولي.

برز نجمه وذاع صيته عاليًا، حيث حصل على نوط الخدمة الممتازة، ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى، ونوط 25 ابريل 1982، وميدالية اليوبيل الذهبى لثورة 23 يوليو 1952، وميدالية اليوبيل الفضي لنصر أكتوبر 73، وميدالية العيد الخمسيني للقوات الجوية، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة ، وميدالية 25 يناير، وميدالية 30 يونيو، بالإضافة إلى ميدالية اليوبيل الماسى للقوات الجوية، وميدالية اليوبيل الفضى لتحرير سيناء.

عندما وقعت نكسة 1967م، ودُمرَت معظم طائرات القوات الجوية المصرية على الأرض في هجوم مفاجئ من قبل القوات الإسرائيلية دام قرابة ثلاث ساعات، قام "حلمي"، بالإقلاع بطائرته التدريبية ياكوفليف ياك-11 من مطار العريش والاصطدام عن عمد بمطار هاتزور..

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل