المحتوى الرئيسى

فنانون من أبناء دمياط يفضلون زيارة رأس البر بصحبة أصدقائهم.. حسن الرداد الأكثر حرصًا على زيارة مسقط رأسه.. فيفي عبده اشترت فيلا ولم تزر المحافظة منذ 5 أعوام

06/21 15:49

محافظة دمياط أنجبت العديد من الفنانين والمشاهير حسن الرداد وفيفي عبده وأمير كرارة ويسرا اللوزي

محافظة دمياط، خرج منها العديد من الفنانين والمشاهير، بعضهم انقطعت علاقته بها فور الشهرة والإقامة بالقاهرة، والبعض الآخر مازال لديه منزل وعائلة بها، كالفنان حسن الرداد، الممثل الشاب الذي يعد من أشهر نجوم السينما الآن، فهو من مواليد مدينة دمياط، ولد في الأول من مايو عام 1984، وهو ابن السياسي نبيل الرداد الناصري والذي شغل منصب أمين الحزب الناصري لعدة سنوات.

وحسن الرداد لديه شقيقة وهي نيبال، وشقيق توفي في حادث سير منذ سنوات، وزوجته هي الفنانة إيمى سمير غانم، وتزوجا في الرابع من نوفمبر عام 2016، وعائلته تمتلك شعبية كبيرة في محافظة دمياط.

وحصل "الرداد" على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة ليلتحق بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية، حيث تخرج في قسم التمثيل.

بدأ حسن الرداد مشواره الفني في مجال التمثيل من خلال إعلان نُشر في معهد الفنون المسرحية يطلب فيه المخرج السينمائي خالد يوسف وجوها جديدة، وكان الإعلان عبارة عن تقديم صورة شخصية وبيانات لكل من يرغب في التقدم ويقوم بإرسالها على عنوان مكتب المخرج خالد يوسف، ورغم الصعوبة الشديدة التي وجدها حسن لكثرة عدد المتقدمين، إلا أنه أصر على مقابلة المخرج شخصيًا وخرج بعدها حسن، وانتهى الأمر على ذلك.

ولكن بعد مرور أسبوعين، وجد اتصالا هاتفيا به من حمادة عفيفي، مدير مكتب المخرج خالد يوسف، يستدعيه للحضور لعمل اختبار أمام الكاميرا في حضور المخرج خالد يوسف، والذي قام بترشيحه لأداء دور صغير بالفيلم السينمائي "خيانة مشروعة" عام 2006، وبعدها استكمل مشواره الفني بالعديد من الأعمال الفنية حتى الآن.

ومازال "الرداد" يمتلك منزلا كبيرا بمدينة دمياط بمنطقة عمر أفندى بجوار مسجد المعينى الأشهر بدمياط، ويمتلك منزلا آخر قريبا من منزل والدته وهو منزل أسرة الرداد، ويسمى الآن "برج الرداد" وبالأدوار الأولى به مول تجاري وباقي الأدوار سكنية ملك أسرته، حيث انهار منذ خمس سنوات وراح ضحيته عدد من أفراد أسرته، وتم بناء برج كبير بدلا منه ولكن والدة الرداد وشقيقته نيبال يقطنان بمنزل كبير بجوار مسجد المعينى والمعروف بمنزل حسن الرداد، وهم متواجدون به باستمرار وشقيقته متزوجة ولديها شقة بالعمارة هي وزوجها وأبناؤها ولكنهم أغلب الوقت متواجدون بالقاهرة.

وهناك عدد من الفنانين من أبناء المحافظة لا يزرونها إلا قليلا، كالفنان هاني سلامة وأمير كرارة ويسرا اللوزي، فنادرًا ما نجدهم يزورون دمياط بل يكتفون بزيارة مصيف رأس البر بصحبة أسرهم وأصدقائهم، ولا يحرصون على الزيارة كل عام، ولكن من الحين والآخر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل