المحتوى الرئيسى

القوات المسلحة في البيان الـ 24 للعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018: مقتل ٣٢ تكفيريا بسيناء.. تدمير ١٥ عبوة ناسفة و٢٧٢ وكرا إرهابيا.. والقبض على ١٠٩٩ متسللا على الحدود الغربية.. فيديو

06/21 15:49

البيان الـ ٢٤ للعملية العسكرية الشاملة سيناء ٢٠١٨: استهداف وتدمير ٢١ هدفا بقطاع العمليات بشمال سيناء تدمير سيارتين محملتين بالأسلحة والذخائر قبل اختراقها للحدود الغربية القضاء على ٣٢ فردا تكفيريا مسلحا شديد الخطورة بشمال ووسط سيناء اكتشاف وتفكيك وتفجير 15 عبوة ناسفة بوسط وشمال سيناء القبض على 1099 متسللا يحملون جنسيات مختلفة على الاتجاه الغربى

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة؛ البيان الـ ٢٤ للعملية العسكرية الشاملة سيناء ٢٠١٨؛ وقد أسفرت العمليات على مدار الأيام الماضية عن النتائج الآتية:

- قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير ٢١ هدفا بقطاع العمليات بشمال سيناء، وتدمير عربتين محملتين بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الغربية.

- القضاء على 12 فردا تكفيريا مسلحا شديد الخطورة خلال عمليات نوعية، عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة الآلية والقناصة وكمية من الذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بنطاق شمال ووسط سيناء.

- القضاء على 20 فردا تكفيريا مسلحا والقبض على 3 آخرين بواسطة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، والتحفظ على ٤ بنادق آلية و2 طبنجة 9 مم و2 عبوة ناسفة معدة للتفجير وكميات من الذخائر ومواد الإعاشة.

- اكتشاف وتدمير مخزن يحتوى على كميات من الذخائر ومخلفات الحروب، وضبط سيارة غرب نفق الشهيد أحمد حمدى عثر بداخلها على 40 جوالا يحتوى على كميات كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة.

- ضبط سيارتين شرق القناة إحداهما محملة على ونش عثر بداخلها على 20 كيلوجراما من نبات البانجو المعد للتداول والأخرى عثر بداخلها على 466 لفافة من نبات البانجو المخدر.

- القبض على 9 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة، و84 فردا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير 15 عبوة ناسفة تمت زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.

- مداهمة وتدمير272 وكرا ومخبأ عثر بداخلها على كمية من الذخائر ومواد الإعاشة والعبوات الناسفة ومواد شديدة الانفجار وأجهزة حواسب ومعدات تصوير وعدد من الملابس العسكرية والمبالغ المالية وأجهزة اتصال لاسلكية وبعض الكتب التي تدعو إلى الفكر التكفيري بمناطق العمليات.

- اكتشاف وتدمير 28 مزرعة للنباتات المخدرة وضبط كميات من نبات البانجو الجاف المعد للتداول.

- وفى إطار جهود قوات حرس الحدود بالتعاون مع التشكيلات التعبوية لتأمين حدود الدولة على جميع الاتجاهات الاستراتيجية، وعلى الاتجاه الغربى تمكن رجال حرس الحدود من القبض على 1099 متسللا يحملون جنسيات مختلفة، وضبط 5 سيارات دفع رباعي وضبط بندقية آلية وبندقية قناصة FN و242500 قرص مخدر وكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل