المحتوى الرئيسى

الصحف الكويتية: البابا تواضروس الثاني يؤكد سلامة مسار «العائلة المقدسة».. كوبر يرحل عن المنتخب والحضري أساسي أمام السعودية.. والأمن القومى أولوية حكومة مدبولي

06/21 15:49

"الجريدة": أول اجتماع لحكومة مدبولي "الرأي": السعودية ومصر تودعان كأس العالم "القبس": كوبر يرحل عن المنتخب المصري عقب مباراته مع السعودية "الأنباء": البابا تواضروس الثاني يؤكد سلامة مسار "العائلة المقدسة" "الجريدة": جهاز المنتخب المصري يدرس الدفع بالحضري أساسيا أمام السعودية

تناولت الصحف الكويتية اليوم، الخميس، المزيد من الموضوعات الهامة على الصعيد الدولي والمحلي والإقليمي، وتصدر ذلك الشأن المصري.

وقالت "القبس" إن اتحاد الكرة المصري اتفق على رحيل المدير الفني للمنتخب المصري هيكتور كوبر وجهازه بالكامل عقب لقاء السعودية في ختام مباريات مصر بكأس العالم.

وكشف مصدر مطلع باتحاد الكرة المصري، أن مجلس إدارة الاتحاد استقر على عدم تجديد عقد هيكتور كوبر بعد الهزيمة أمام أوروجواي وروسيا بنتيجة 1/0 و 3/1، وينتهي عقد كوبر مع منتخب مصر بنهاية كأس العالم الحالي.

وأفادت "الرأي" بأن المنتخب السعودي ودع نهائيات كأس العالم لكرة القدم مع شقيقه المصري عقب خسارته 1-صفر أمام أوروجواي ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى، اليوم، الخميس، ليتأهل المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية بصحبة روسيا المستضيفة للدور التالي.

وسيلتقي الفريقان مع صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعة الثانية التي تتصدرها البرتغال بأربع نقاط قبل مواجهة إسبانيا وإيران في وقت لاحق اليوم.

ورفعت أوروجواي، بطلة العالم مرتين، رصيدها إلى ست نقاط متأخرة بفارق الأهداف عن روسيا متصدرة المجموعة التي تغلبت على مصر 3-1 أمس الأول، الثلاثاء، ضمن المجموعة ذاتها.

وظلت السعودية في المركز الرابع والأخير بفارق الأهداف عن مصر ثالثة الترتيب وكل منهما بدون نقاط.

وباتت السعودية ثالث منتخب عربي يودع البطولة مع مصر والمغرب الذي خسر 1-صفر أمام البرتغال في وقت سابق اليوم.

وتعني نتيجة اللقاء الذي اقيم في روستوف أون-دون أنه لن يكون بوسع السعودية أو مصر تخطي النقاط التي حصدها فريق المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف في رحلة البحث عن الصعود للدور الثاني.

وأوضحت "الجريدة" أن الحكومة المصرية الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي، عقدت اجتماعها الأول، أمس، لمناقشة البدء بتنفيذ الأهداف الستة التي كلّف الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بها.

وشدد مدبولي، خلال الاجتماع، على أولوية استكمال المشروعات القومية الجاري تنفيذها خلال التوقيتات المحددة.

وتضمن خطاب التكليف الرئاسي للحكومة ستة تكليفات هي: حماية الأمن القومي المصري، ومواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، وتحسين مستوى معيشة المواطنين، مع مراعاة حقوق الفئات الأكثر فقرًا، خصوصا من ناحية السيطرة على الأسعار، وتحقيق معدل نمو اقتصادي بمقدار نحو 7 في المائة سنويًا، مع خفض عجز الموازنة، وتنفيذ إستراتيجية لتطوير المنظومة التعليمية، ورفع كفاءة الأداء الحكومي، ويتعلق المحور الأخير بالسياسة الخارجية.

وطالب رئيس الوزراء أعضاء الحكومة بتقديم رؤيتهم الأخيرة بشأن البرنامج الذي سيتم عرضه على البرلمان، كما وجه رئيس الوزراء بضرورة الاهتمام بشكاوى المواطنين، للعمل على ضبط الأسعار في هذه المرحلة، ومواجهة محاولات الاحتكار.

وقالت "الجريدة" إن الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، يدرس الدفع بحارس المرمى المخضرم عصام الحضري في التشكيل الأساسي لمباراة الفريق أمام السعودية يوم الاثنين المقبل في آخر جولات المجموعة الأولى بدور المجموعات في بطولة كأس العالم لكرة القدم (روسيا 2018).

وجاءت دراسة المنتخب لمشاركة الحضري على حساب الحارس الأساسي محمد الشناوي من أجل مساعدة الحارس العجوز، 45 عاما، على تحطيم الرقم القياسي لأكبر لاعب سنا يشارك في تاريخ البطولة، والدخول ضمن الأرقام الكبيرة في المونديال.

وغاب الحضري عن المشاركة في مباراتي أوروجواي وروسيا في بداية مشوار كأس العالم، بعدما قرر كوبر الاعتماد على محمد الشناوي حارس الأهلي المصري ضمن التشكيل الأساسي، فيما تواجد الحضري على مقاعد البدلاء.

ويدرس الجهاز الفني حاليا إما الدفع بعصام الحضري في التشكيل الأساسي أو الاكتفاء بمنحه بعض الوقت في الشوط الثاني حتى يحطم الرقم القياسي، الذي يحمله حاليا الحارس الكولومبي فريد موندراجون.

وقالت "الأنباء" إن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أكد أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية كنيسة مصرية توجد في مصر منذ القرن الأول الميلادي امتدادا من الحضارة الفرعونية.

وقال البابا تواضروس الثاني - خلال استقباله أمس بالمقر الباباوي بالعباسية للوفد السياحي الإيطالي الذي يتواجد في مصر حاليا لزيارة مناطق من مسار العائلة المقدسة: «إن المسيحية تتأصل على أرض مصر وتوجد آثار كثيرة في مقدمتها الأديرة القبطية الموجودة على أرض مصر».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل