المحتوى الرئيسى

إعلان قبول الدفعة الأولي للكلية المصرية للتكنولوجيا بالإسماعيلية

06/21 15:15

قالت حنان الريحاني رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، إن قطاع التعليم بالمؤسسة يولي اهتمام خاص بالتعليم الفني، إيمانا بدوره في تقديم البلاد وتوفير الأيدي العاملة والقضاء علي البطالة بجانب إحياء الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضافت: «الافتتاح النهائي خلال شهر أغسطس، وتستقبل أول دفعة 100 طالب كمرحلة أولي في الفصل الدراسي الجامعي الأول لعام 2018،  وفي يونيو 2019، تستقبل نحو 300 طالب كمرحلة ثانية، وعلي مدار الأربع سنوات المقبلة تستقبل 1300 طالب».

ولفتت حنان الريحاني، إلي بدأ العمل على تجهيز الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية منذ عام 2014 ، و تم ارسال 70 طالب إلى كلية بكين للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليصبحوا نواة المدربين بالكلية التكنولوجية المصرية، وفي نوفمبر 2016 تم توقيع الاتفاقية مع كلية بكين للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستفادة من خبراتها التعليمية ونقل افادتها لأكبر عدد من الشباب المصري الملتحق بالكلية المصرية الصينية للتكنولوجية التطبيقية وتخريج أكبر عدد ممكن من الطلاب بما يساهم في تعزيز الصناعة والاقتصاد بمصر.

وتشمل الكلية التكنولوجية؛ العديد من المجالات التي تتوافق مع إحتياجات سوق العمل، حيث تم تحديد المجالات وفقاً لدراسات وابحاث، وسيتم بدء الدراسة في مجالات الميكاترونكس، وهندسة الالكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، وهندسة الاتصالات، وتقدم الكلية التكنولوجية نموذجاً فريداً للتعليم التقني والتكنولوجي في مصر، فالطالب لديه الفرصة للحصول على الدبلوم العالي التقني من كلية بكين للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعد 3 سنوات والحصول على درجة بكالوريوس تقني بعد أربع سنوات.

و أضافت حنان الريحانى، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير: «قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، يولى اهتمام خاص بالتعليم الفني إيماناً بدوره في تقدم البلاد وتوفير الأيدي العاملة والقضاء علي البطالة، بجانب إحياء الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فعملنا على تدريب وتوظيف ما يقرب من 9400 فني وفنية وتوفير ما يقرب من 1157 بعثة دراسية للطلاب المصريين بالخارج فى محاولة لاستعادة الأمجاد المصرية في تخريج أمهر الصناع والتقنيين الذين اثروا مصر وغيرها من الدول».

وافتتح الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، بالتعاون مع كلية بكين للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجامعة قناة السويس.

 وقامت اليوم الخميس 21 يونيو 2018، مؤسسة مصر الخير، بالافتتاح الرسمي للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية في مدينة الإسماعيلية.

وحضر المؤتمر الصحفي الرسمي؛ كل من  الدكتور عمرو عدلي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، والدكتور ممدوح مصطفى غراب رئيس جامعة قناة السويس، و لو شياو بنج  عميد كلية بكين للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – الصين، ووليد السيف مدير عام جمعية الشيخ عبد الله النوري الكويتية، و حنان الريحاني رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، والإعلامية  منى الشاذلي سفير التعليم بمؤسسة مصر الخير.

يأتي إنشاء «الكلية المصرية الصينية للتكنولوجية التطبيقية» في ظل تعاون دولي مشترك بين جمهورية مصر العربية، متمثلا في جامعة قناة السويس، ومؤسسة مصر الخير، وتولت المؤسسة إجراء الدراسات اللازمة لتنفيذ الكلية المصرية الصينية للتكنولوجية التطبيقية، وقدمت الحكومة المصرية كافة التسهيلات لإصدار التراخيص اللازمة للمشروع وجمهورية الصين الشعبية متمثلا في جامعة بكين الصينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل