المحتوى الرئيسى

ضبط «محترف» النصب على الأجانب بالعلاج الروحاني

06/21 15:13

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط شخص لقيامه بالنصب والاحتيال على مواطنين ورعايا الدول العربية والأجنبية، بزعم العلاج الروحاني والاستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة.

تعود أحداث الواقعة عندما وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، تُفيد وقوع العديد من المواطنين ورعايا بعض الدول العربية والأجنبية ضحايا لعمليات احتيال من قبل شخص أدعى أنه معالج روحاني متخصص في علاج الأمراض العضوية والنفسية، وتمكن من الاستيلاء على أموالهم تحت ذلك الزعم.

أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كيرلس.د، مواليد 1996، حاصل على ثانوية عامة، ومقيم بمنطقة العمرانية الغربية بمحافظة الجيزة، بإدعائه قدرته على علاج جميع الأمراض العضوية والنفسية بالطاقة الكونية وحصوله على شهادات علمية في هذا المجال من الجامعات والمعاهد المصرية والأجنبية.

وقام بإنشاء موقع إحتيالي على موقع التواصل الإجتماعي " فيسبوك " باسم المعالج الروحاني (KIRLO DEMIAN)، وقام بنشر بعض الفيديوهات المسجلة بشخصه تتناول أساليب العلاج الروحاني بالطاقة الكونية، وأتخذ من عدة شقق مؤجرة بمحافظات " القاهرة – الجيزة – الإسكندرية"، وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في الاحتيال على المرضى بقدرته على علاجهم من الأمراض المزمنة والمستعصية.

عقب تقنيين الإجراءات أمكن ضبط المتهم المذكور، وعُثر بحوزته على 24 شهادة باسم المتهم منسوبة لجامعات مصرية وأجنبية تفيد حصوله على دكتوراه ودبلومات دراسية في مجال التنمية البشرية والعلاج الروحاني"مزورة بالكامل"، وكمية كبيرة من الإكسسوارات يستخدمها المتهم في إيهام ضحاياه بقدرته على علاجهم من خلال بعض الأدوات، 7 بطاقات دفع إلكتروني باسم المتهم، ومبلغ مالي ألفين دولار أمريكي من متحصلات نشاطه الإجرامي.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل