المحتوى الرئيسى

"نسائم الأمل" يشارك في ورشة مسرح أحمد بهاء الدين الثقافي بالدوير | أسايطة

06/21 06:09

الرئيسيه » أخر الأخبار » “نسائم الأمل” يشارك في ورشة مسرح أحمد بهاء الدين الثقافي بالدوير

شارك فريق “نسائم الأمل” وهم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، مساء يوم الأربعاء، في ورشة مسرح أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير، وذلك ضمن وحده الفنون بورشة المسرح بالمركز الثقافي بالدوير، بتقديم بعض النصوص المسرحية البسيطة من جانب المشاركين بالورشة، حسب شعبان المنفلوطي، مدير الأنشطة والبرامج بالمركز.

أكد المنفلوطي على مدي سعادة وإعجاب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالورشة وعبروا عن ذلك ببعض المشاهد التي قاموا بها خلال الورشة بقيادة المخرج المسرحي أسامة عبد الرؤوف، مشيرا إلى أن الورشة تستهدف هذا الجزء الأصيل والمهم في المجتمع.

وأضافت أمال حسني، مدرب الأشغال اليدوية، أنه في إطار اليوم الثاني على التوالي في عقد ورشة تصنيع العرائس، والتي تتم ضمن نشاط مكتبة الطفل، تم الإنتهاء من تنفيذ الجزء العلوي من العروسة وهو الرأس.

أشارت حسني إلى بعض الأدوات التي تم استخدامها في تنفيذ رأس العروسة والتي منها الأبر، مسدس الشمع، الخيوط الصوف لعمل شعر العروسة كذلك استخدام الشرابات والفيبر لحشو رأس العروسة، وبعض الإكسسورات للتنزين.

أشادت مدرب الأشغال اليدوية بمدي امتياز الأطفال المشاركين بالورشة وإبداعهم من خلال استخدام خامات البيئة ذاتها لتنفيذ العروسة، مشيرة إلى أن بعض الأطفال استخدموا جلدة اسطوانة البوتاجاز لعمل عين العروسة، واصفه ذلك بأنه تفكير خارج الصندوق وذلك بمشاركة 20 طفلا.

ونوهت مدرب الأشغال اليدوية، بأنه تم تنفيذ أشكال عرائس متعددة، منها أشكال فتيات وعمدة، مؤكدة أنه خلال الأيام القليلة الماضية سيتم عمل شكل الأراجوز وشكل عروسة لكرتون “بسنت وديسطتي”.

وذكرت أهمية أن تكون أشكال العرائس من وحي خيال الأطفال، لأن هدف الورشة الأساسي هو التشجيع على الابتكار، وكذلك استغلال خامات البيئة المحيطة بنا في أشياء تسعد الأطفال.

قالت مها أحمد، مسؤول ورشة تفريغ المعادن، حول ما حدث باجتماع اليوم للوقوف على أهم خطوات البدء في عقد وتنفيذ ورشة المعادن، إن الورشة ستتم في تفريغ علب السمن الصفيح استغلالنا لخامات البيئة في عمل تصميمات فن إسلامي.

وضحت أحمد بعض الأدوات المستخدمة في تفريغ التصميمات، قائلة سيستخدم منشار الأركت و شنيور يدوي و كذلك ذرادية لعمل التصميمات بشكل سليم وصحيح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل