المحتوى الرئيسى

طرق بسيطة تحمين بها طفلِك من طفح الحفاض - كبسولة

06/21 05:06

هل يُعاني طفلِك من طفح الحفاض وتبحثين عن بعض الطرق والنصائح التي يُمكن أن تُساعدِك على حل هذه المشكلة والحد من آثارها السلبية عليه؟ ركزي إذاً عزيزتي الأم على هذا الموضوع، حيث سنزودِك ببعض النصائح التي ستُسهل عليكِ التعامل مع هذه المشكلة.

1- احرصي على تغيير حفاض طفلِك بشكل منتظم ومتكرر بغية الحفاظ على نظافة بشرته وجفافها. فكلما تعرضتِ بشرة طفلِك للرطوبة إزداد احتمال تعرضها للطفح الجلدي بشكل أكبر.

2- استخدمي الماء الساخن لغسل بشرة طفلِك بعد تغيير حفاضه، ثم أتركي بشرته تتنفس قليلاً قبل وضع الحفاض الجديد. تُساعد هذه الخطوة كذلك على الحد من رطوبة البشرة وتمنع تلقائياً احتمال تعرضها للطفح الذي قد يُسببه الحفاض.

3- وفقاً لموقع “أنوثة”، تأكدي من قياس الحفاضات التي تستخدمينها لطفلِك، ففي حال كانت ضيقة من المُحتمل أن تُسبب له الإزعاج والطفح الجلدي خصوصاً في أيام الحر الشديد. ومن الضروري كذلك عدم شد الحفاض بإحكام ما يُساعد على تهوئة الجلد بطريقة متوازنة وسليمة.

4- يُمكنكِ استخدام نوعاً مُعيناً من الكريمات لطفلِك والتي يصفها طبيب الأطفال المُختص والتي تحد بشكل ملحوظ من مشكلة طفح الحفاض عبر تشكيلها طبقة عازلة لحماية البشرة.

5- في حال لم تتمكني من معالجة مشكلة طفح الحفاض باعتماد النصائح المذكورة أعلاه لا تترددي باستشارة طبيب الأطفال الذي سيصف لطفلِك العلاج المناسب بعد الكشف عليه.

البريد الالكتروني لن ينشر البيانات الهامه معلمه ب *

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل