المحتوى الرئيسى

محافظ كفر الشيخ يتفقد موقع إنشاء مصنع تدوير القمامة بالحامول

06/21 02:44

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم، موقع إنشاء مصنع لتدوير القمامة بالحامول على مساحة 5.5 فدان من إجمالي مساحة 15 فدان تم استردادها ضمن حملة حق الشعب لاسترداد أراضي أملاك الدولة.

جاء ذلك بحضور العميد سامح الطنوبي، المستشار العسكري، واللواء شكري الجندي، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور عبدالعزيز حمودة، عضو مجلس النواب، والمهندسة عايدة ماضي، رئيس مركز ومدينة الحامول، والمهندس جمال العتيقي، وكيل وزارة الاسكان، واللواء ياسر رشاد، مساعد مدير الأمن لفرق الحامول، والعميد حسام نيه، مأمور شرطة الحامول، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه سيتم إقامة مصنع لتدوير القمامة على مساحة 5.5 فدان، وإقامة منطقة حرفية على مساحة فدان، فضلًا عن إقامة مصنع على مساحة فدان، ضمن مشروع مصنعك بقريتك، والذى يتم من خلاله إقامة 100 مصنع على مدار 4 سنوات بواقع 25 مصنع سنويًا لتوفير 800 فرصة عمل بكل وحدة.

وأوضح أن هذه المنشآت التنموية الجديدة التي سيتم إقامتها بمدينة الحامول، من شأنها رفع مستوى الخدمات وتوفير فرص العمل والحفاظ على البيئة بمدينة الحامول، ولاسيما أن المساحة المخصصة لإقامة مصنع تدوير القمامة ومصنعك بقريتك والمنطقة الحرفية من إجمالي مساحة كلية بلغت 15 فدانًا، وأنه سيتم إقامة مجمع للخدمات بهذه المساحة.

وأشار المحافظ، إلى دعم منظومة النظافة بالمعدات والسيارات والأجهزة اللازمة مع إنشاء وحدة التدخل السريع وإقامة 3 مصانع لتدوير القمامة، وإنشاء مدفن صحي مطابق لكافة الاشتراطات البيئة والصحية بمطوبس بتكلفة 163 مليون جنيه، للتخلص من كافة المخلفات الصحية، وفقًا لأحدث النظم والآليات العلمية الصحية.

كما تم الانتهاء من إعداد مشروعات مرحلة الإجراءات العاجلة لمحافظة كفرالشيخ بتكلفة إجمالية 56 مليون جنيه، وجارٍ اتخاذ إجراءات الطرح لها بواسطة المحافظة لسرعة الانتهاء من تركيبها للحاجة الملحة لها بتكلفة 55.95 مليون جنيه، وتتضمن المشروعات إنشاء مصنع تدوير للمخلفات بمدينة كفر الشيخ بتكلفة 15.65 مليون جنيه، وإنشاء مصنع تدوير بمدينة مطوبس بتكلفة 15.65 مليون جنيه، وإنشاء مصنع تدوير بمدينة دسوق بتكلفة 15.65 مليون جنيه، وتوفير قطع غيار وصيانة للمعدات 3 بتكلفة مليون جنيه، فضلًا عن تحسين كفاءة مصانع التدوير بمدينتي بيلا وسيدى سالم بتكلفة 6 ملايين جنيه.

واصل اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، جولاته المفاجئة على الأسواق، حيث تفقد اليوم سوق الجملة بـ6 أكتوبر في إطار متابعة توافر السلع الغذائية ومنتجات والخضراوات والفاكهة بالأسواق ...

هرعت سيارات الحماية المدنية وقوة من إدارة المرور، إلى موقع حادث تصادم سيارتي نقل إحداهما محملة بأسطوانات غاز على طريق "سندوب - السنبلاوين"، لرفع آثاره وإصلاح تلفياته، وإعادة حركة المرور لطبيعتها. ...

تابع عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم، سير العمل بعدد من القطاعات الخدمية المختلفة للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك ضمن جولة تفقدية للمحافظ شملت مراكز قطاع جنوب المحافظة "دير مواس، ملوي، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل