المحتوى الرئيسى

إقبال صينى كبير على سماعات الذكاء الاصطناعي

06/21 02:41

"مورجان ستانلي": نتطلع إلى حضور أكبر في السوق الصينية

مسؤولة أمريكية سابقة: السوق الصينية في غاية الأهمية لولاية آيوا الأمري

توقعات بدخول الطائرة الصينية "إم إيه 700" إلى السوق بحلول 2021

4.5 تريليون دولار حجم صفقات التجارة الإلكترونية الصينية في عام 2017

يقبل مزيد من الصينيين على شراء واستخدام سماعات تعمل بالذكاء الاصطناعي في منازلهم وسط تيارات الذكاء الاصطناعي التي تجتاح العالم في السنتين الماضيتين.

وتم تجهيز سماعات، تحمل أشكالا مكعبة أو مستطيلة أو بيضاوية، بوظائف ذكية متنوعة، حيث يمكن أن تتبادل محادثات بسيطة مع مستخدميها وتعرض موسيقى وأغاني متنوعة وكتبا إلكترونية وبرامج ترفيهية أخرى حسب رغبة المستخدمين.

الأهم من ذلك، إن تشغيل جميع هذه الوظائف يحتاج إلى حركة واحدة فقط وهي مناداة الجهاز باسمه، قبل أن يتمكن المستخدم من اخباره بحاجته والتحدث مع الجهاز الذي يطيع أوامره .

وفي السوق الصينية، برزت طرازات عديدة من هذه الأجهزة الصوتية المجهزة بوظائف مشابهة، يتصدرها جهاز شياومي الذكي الذي يحمل اسم "شياو آي تونغ شيويه"، ومعناه الزميل شياوآي، وجهاز فانجتانج، بمعنى السكر المكعب، وجهاز روبوت بيضة ألفا وغير ذلك.

واشترى تشانج بو، موظف حكومي يبلغ عمره 35 سنة، جهاز شياومي الذكي لولده ، ثم اشترى وحدة ثانية لوالده، بعد ذلك،اشترى وحدات عديدة كهدايا لأصدقاءه.

وقال تشانج، إن "الجهاز لا يناسب أشخاصا من عمري فقط، بل ممتاز لأطفال وكبار السن أيضا، إذ أنه سهل التشغيل بواسطة مناداة اسمه مباشرة، ويتميز بوظائف متنوعة قدمت لنا متعة وفوائد حقيقية في الحياة".

وعلى سبيل المثال، جهاز شياومي الصوتي الذكي، وبفضل سعره المنخفض لكل جهاز بين 26.82 دولار إلى 63.3 دولار فقط، وهي الأجهزة التي تتمتع بوظائف ممتعة ومتنوعة ومتجددة كل أسبوع تقريبا، يصبح الجهاز سلعة رائجة في محلات التجارة الإلكترونية منذ دخوله في السوق في نهاية سبتمبر عام 2017.

وفي محل شياومي الرسمي على منصة التجارة الإلكترونية "تاوباو" وحده، تم بيع 320 ألف وحدة من الأجهزة في شهر واحد فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل