المحتوى الرئيسى

ماذا يفعل رؤساء الدول أثناء كأس العالم؟

06/21 02:41

تزامنًا مع استكمال بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، حرص رؤساء الدول المشاركة على دعم منتخباتهم ما بين المكالمات الهاتفية لبعثتهم في موسكو أو بالحضور بفعاليات المباريات، وما بين هذا وذاك يحرص الرؤساء على ممارسة أعمالهم دون تعطيل.

بوتين يبحث مع نظيره البيلاروسى القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد

حيث أعلن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، أنه ناقش مع نظيره البيلاروسى، ألكسندر لوكاشينكو، ضمان القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد.

وقال بوتين للصحفيين، بعد اجتماع المجلس الأعلى لدولة الاتحاد فى العاصمة البيلاروسية مينسك "لقد جرى طرح قضايا تعزيز التعاون فى مجال السياسة الخارجية، وضمان القدرة الدفاعية والأمن لدولة الاتحاد"، حسبما ذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف بوتين، أنه جرى التأكيد على برنامج الإجراءات المنسقة بين البلدين على الساحة الدولية للفترة من 2018 إلى 2019.

ووافق مجلس الدولة الأعلى لدولة الاتحاد الذى جرى عقده فى مينسك، على برنامج العمل المشترك فى مجال السياسة الخارجية للبلدين للفترة 2018-2019.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الاتحاد روسيا - بيلاروس، هى مشروع اتحاد يجمع روسيا وجمهورية بيلاروس فى فضاء سياسى واقتصادى وعسكرى وجمركى وقانونى وإنسانى وثقافي، وينظم على مراحل. حيث إنه وبعد انهيار اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية وإنشاء رابطة الدول المستقلة، منذ عام 1992 ، استمرت عملية تعزيز العلاقات الثنائية بين روسيا وبيلاروس داخل هذه المنظمة.

رئيس كوريا الجنوبية: هناك هدف مشترك يجمعني مع بوتين

وأدلى الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه إن، قبيل زيارة الدولة التي سيقوم بها إلى روسيا بحديث خاص لوسائل إعلام روسية.

ونقلت وكالة تاس، عن الرئيس الكوري الجنوبي، اعتقاده بوجود هدف مشترك يجمعه مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، وهو تحقيق السلام ونزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وتحدث مون جيه إن، عن آفاق التعاون الاقتصادي بين بلاده وروسيا، وعن لقاءاته مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، وكذلك عن توقعاته من المحادثات مع نظيره الروسي.

وفي يوم 8 يونيو، أعلن الديوان الرئاسي الكوري الجنوبي، أن، مون جيه إن، سيقوم بزيارة دولة لروسيا في الفترة من 21 إلى 23 يونيو وستكون هذه أول زيارة يقوم بها رئيس كوري جنوبي إلى روسيا خلال الـ19 عاما الأخيرة.

وقبل ذلك، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الرئيس الكوري الجنوبي، على الأغلب، سيزور روسيا خلال فترة مونديال روسيا-2018 وذكرت بعض وسائل الإعلام، أن الرئيس الكوري الجنوبي سيتحدث أمام الدوما "مجلس النواب الروسي" يوم 21 يونيو.

السيسي يوصى الحكومة بتنفيذ تلك التوجيهات

عوقدت الحكومة الجديدة، اجتماعها الأول برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان  والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أعرب في مستهل الاجتماع عن تقديره للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء السابق، وفريق حكومته، على الجهد الوطني المخلص الذي بذلوه في فترة مليئة بالتحديات، شهدت تحقيق العديد من الإنجازات، واتخاذ قرارات حاسمة لم تكن تحتمل التأجيل، لاسيما على صعيد الإصلاح الاقتصادي، مضيفاً أنه يشرف بكونه كان أحد أعضاء حكومة المهندس شريف إسماعيل.

ورحب رئيس الوزراء بالوزراء الجدد في الحكومة الجديدة، مؤكداً أنها عازمة على استكمال جهود الإصلاح على كافة الأصعدة، ومتابعة الخطط والبرامج التنموية، والانتهاء من المشروعات القومية الكبرى في توقيتاتها المقررة، بما يحقق الأهداف  المرجوة للتنمية الشاملة في كافة ربوع الوطن.

وعرض "مدبولي" خلال الاجتماع، تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة، والواردة ضمن خطاب التكليف، والمتضمن توجيهات الرئيس السيسي حول المحاور الأساسية التي يجب التركيز عليها خلال المرحلة القادمة لتحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري، بالإضافة إلى استكمال الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الرئاسية الأولى، ووجه رئيس الوزراء بضرورة أن تعمل جميع الوزارات وفق رؤية متكاملة لترجمة المحاور والأهداف التي تضمنها خطاب التكليف، إلى خطط عمل تنفيذية وتفصيلية ضمن برنامج الحكومة الذي سيتم تقديمه إلى البرلمان وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس بأن تكون المرحلة القادمة لحصاد ما تم تنفيذه في الفترة السابقة، بما يسهم في تحسين جودة حياة المواطنين، مضيفاً أن هذه المرحلة ستشهد اهتماماً بعدد من الملفات على رأسها الصحة  والتعليم، وتطوير الجهاز الإداري، واستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي، والانتهاء من المشروعات القومية.

كما وجه بالحرص على الاهتمام بشكاوى المواطنين، كأحد التكليفات المهمة الرئيس، وهو ما يؤكد احترام الحكومة للمواطنين، لافتاً إلى ضرورة التفاعل مع هذه الشكاوى، وكذا ما يثار في وسائل الإعلام المختلفة، مشددًا على ضرورة التنسيق بين الوزارات المختلفة للعمل على ضبط الأسعار في هذه المرحلة، ومواجهة محاولات الاحتكار، والاستغلال، مشيراً إلى أن الحكومة ستعمل أيضاً على حل مشكلة التشابكات المالية بين الوزارات، وذلك وفق رؤية تم إعدادها لذلك، وسيتم مناقشتها قريباً.

وطالب رئيس الوزراء أعضاء الحكومة بتقديم رؤيتهم الأخيرة بشأن البرنامج الذي سيتم عرضه على البرلمان، كما طلب على مدار الأسابيع المقبلة، أن يعرض كل وزير خطة عمل وزارته، لكي يكون أعضاء الحكومة بوجه عام على علم بما يتم تنفيذه في مختلف الوزارات.

العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل