المحتوى الرئيسى

"تواضروس" يزور لبنان.. ومصادر: سيلتقي "عون والحريري وبري"

06/20 21:10

افتتاح المرحلة الثانية من مبنى كنيسة الأنبا أنطونيوس بالزقازيق

مع افتتاح كنيسة باسمهم.. ذوي "أقباط ليبيا": النهاردة عيد وننتظر الرفات

نواب شرق القاهرة يشاركون البابا تواضروس افتتاح كنيسة مارجرجس بعين شمس

اليوم.. افتتاح كنيسة العائلة المقدسة بالمطرية

توجه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ظهر اليوم، إلى لبنان، في زيارة تستمر لمدة أربعة أيام، بدعوة من بطريركية السريان الأرثوذكس.

ورافق البابا في الزيارة كل من: "الأنبا كيرلس أسقف ورئيس دير مارمينا بكينج مريوط، والقس أنجيوس أسحق، والقس أمونيوس عادل من سكرتيرا البابا، وجرجس صالح الأمين الشرفي لمجلس كنائس الشرق الأوسط"، فيما من المقرر أن يكون في انتظارهم بمطار بيروت الدولي: "الأنبا أنطونيوس، مطران القدس والكرسي الأورشليمي، والأب الراهب رويس الأورشليمي راعي الكنيسة القبطية بلبنان".

وسيشارك البابا في افتتاح المقر البطريركي الجديد للسريان الأرثوذكس في منطقة العطشانة، وافتتاح كنيسة ماسويريوس الكبير، فضلا عن حضور اجتماع البطاركة الأرثوذكس والتي سيحضرها" مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في أنطاميا والهند، والكاثوليكوس أرام الأول بطريرك الكنيسة الأرمينية الأرثوذكسية، فضلا عنه".

كما سيلتقي البابا على هامش الزيارة مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، ويشارك في القداس المشترك الذي سيقام بالكنيسة السريانية بحضور الرئيس اللبناني ميشال عون، "ويلتقي مع البطريرك يوحنا العاشر يازجي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس".

وبحسب البرنامج الموضوع للبابا، سيلتقي مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، كما ستقيم له السفارة المصرية في لبنان مائدة عشاء على شرف زيارته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل