المحتوى الرئيسى

المغرب Vs البرتغال.. أسود الأطلس يسعون لتكرار إنجاز مونديال 86

06/20 21:10

يحتضن استاد أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي بمدينة موسكو، مباراة منتخب البرتغال أمام المغرب، اليوم الأربعاء، في تمام الثانية عصرًا، ضمن مباريات الجولة الثانية، لحساب المجموعة الثانية، التي تضم إسباينا وإيران، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليو.

وتعادل منتخب البرتغال أمام إسبانيا (3-3) بفضل هاتريك نجمه الأول كريستيانو رونالدو ضمن منافسات الجولة الأولى، فيما خسر المنتخب المغرب بهدف نظيف أمام إيران أحرزه عزيز بوهدوز عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 95.

وتتصدر إيران جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، فيما تحتل إسبانيا المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، ثم البرتغال في المركز الثالث بنقطة أيضًا، بينما تحتل المغرب المركز الرابع والأخير بلا نقط.

ويقود المباراة تحكيميًا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام، الحكم الأمريكي مارك جيجير صاحب الـ44 عامًا، ويعاونه كمساعد أول جو فليتشر، بينما سيكون فرانك انديرسون مساعدا ثانيًا، فيما سيكون سيرجي كاراسيف حكمًا رابعًا.

ويدخل البرتغاليون مواجهتهم ضد المغرب منتشين بأدائهم الأخير بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو، في المقابل لا تزال الحسرة تخيم على قلوب أبناء شمال أفريقيا بعد خسارتهم المؤلمة في الأنفاس الأخيرة أمام إيران في أول ظهور لهم على المسرح العالمي بعد عقدين من الإنتظار.

ولعلّ المغاربة يمنون النفس في تكرار التاريخ، حيث إن أسود الأطلس فازوا مرتين فقط في 14 مباراة خاضوها خلال خمس نسخ من كأس العالم (بما في ذلك روسيا 2018 حتى الآن)، علماً أن أول انتصار لهم كان ضد البرتغال في مونديال المكسيك 1986.

ويسعى منتخب البرتغال إلى تحقيق الإطمئنان بانتصار ضد المغرب، وقد يواجه رفاق رونالدو صعوبات أمام التنظيم الدفاعي المحكم الذي كان من العوامل الأساسية التي منحت المغرب بطاقة التأهل للنهائيات، حيث لم تهتز شباك الأسود سوى مرة واحدة في التصفيات.

ويُدرك المغاربة أن الهزيمة ضد البرتغال ستحكم عليهم بالإقصاء نهائياً من البطولة، ومن المرجح أن يلعب هيرفيه رينارد بأربعة مدافعين من بينهم نبيل درار، وذلك في محاولة لإيقاف الهجوم البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل