المحتوى الرئيسى

ماذا عنونت صحف العالم حول سقوط الفراعنة أمام روسيا؟

06/20 21:10

سلط العديد من الصحف العالمية اليوم الأربعاء، الضوء على خسارة المنتخب الوطني، التي مني بها أمام نظيره الروسي بنتيجة 3-1، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى من منافسات بطولة كأس العالم 2018، والتي تقام منافساتها في الأراضي الروسية، خلال الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو المقبل.

في البداية عنونت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، على هزيمة المنتخب الوطني: «آمال صلاح في التأهل لدور الـ16 من المونديال باتت على حافة الهاوية، وتشيريشيف، ودزوبا وضعا روسيا فى صدارة المجموعة الأولى في 15 دقيقة فقط».

بينما عنونت صحيفة «أس» الإسبانية، وكتبت: «روسيا تضع قدمًا فى دور الـ16 من المونديال، بفوز مقنع على مصر»، مؤكدة أنه على الرغم من عودة صلاح إلى صفوف المنتخب المصري خلال تلك المباراة بعد فترة طويلة من الغياب للإصابة، فإن المنتخب المصري قد خسر في 15 دقيقة مجنونة.

على جانب آخر علقت صحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، على خسارة الفراعنة، وكتبت: «بهدف فتحي الذاتي، وثنائية تشيريشيف، ودزوبا روسيا تهزم مصر بثلاثية»، وأشارت إلى أن هدف فتحي الساذج في مرماه ذلك هو الذي منح الأفضلية المبكرة للروس في الشوط الثاني، وأن عودة صلاح من الإصابة خلال تلك المباراة لم تنقذ المصريين من تكبد الخسارة من المنتخب الروسي.

وعنونت صحيفة «فرانس فوتبول» عن اللقاء الذي جمع المنتخبين: «مصر خارج المونديال، وروسيا تؤكد تأهلها لثمن نهائي البطولة، بتفوقها الكبير على المنتخب المصري بثلاثية، بعد انتصارها الساحق والكبير على الفريق السعودي بخماسية».

صحيفة «بيلد» الألمانية قالت: «الحفلة الروسية تتواصل بالمونديال، ومصر في نعي بعد السقوط»، وأكدت الصحيفة الألمانية أن المنتخب الروسي قد ضمن بنسبة 99.9% التأهل لدور الـ16 من المونديال بعد الانتصار الكبير على الفراعنة بثلاثية.

وفي ذات السياق علقت صحف تونسية على نتيجة مباراة مصر وروسيا، حيث قالت صحيفة «الصباح» إن المنتخب المصري قدم شوطا أول متميزا بوجود نجمه محمد صلاح الذي مكن منتخب بلاده من عمق هجومي شكل خطورة كبيرة على الدب الروسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدب الروسي انتفض في الشوط الثاني وسجل ثلاثية كاملة عبر أحمد فتحي بالخطأ في مرماه وسيراتشاف ودزوبا قبل أن يقلل محمد صلاح الفارق من ضربة جزاء لم تكن كافية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل