المحتوى الرئيسى

مباراة مصر وروسيا.. خسر المنتخب وربح أصحاب المقاهي

06/20 20:37

قرر الجمهور المصري أن يلجأ إلى طرق بديلة لمشاهدة مباراة المنتخب القومي أمام روسيا في المونديال، التي انتهت بهزيمة الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف، خاصة في ظل التشفير وحصول قناة بعينها على حق البث، فسافر البعض مدينة بطرسبرج، للمؤازرة من أرض الملعب، لجأ أغلب سكان القاهرة لمشاهدة المباراة في الساحات الشعبية، أو الكافيهات والمقاهي، ليكون أصحابها هم الفائز الأوحد أمس.

ما بين الشعبية والراقية تجولت "الدستور" في بعض المقاهي، ليتضح أن الأسعار تختلف لكن المبدأ واحد، فظاهرة"التيكت" الخاص لمشاهدة المباراة موجودة في عدة مناطق، بداية من الزمالك، المهندسين، مدينة نصر، وسط القاهرة، واختلف المسمى في المناطق الأكثر شعبية مثل العمرانية، الوراق، وغيرها ليكون "المشروب" بديلًا عن"التذكرة".

في منطقة الزمالك توجهنا إلى أحد الكافيهات قبل المباراة بـ3 ساعات كاملة، قابلنا المسئول عن الحجز وأبلغنا أن المكان كامل العدد في الطابق الأول، بينما يمكننا الجلوس في الطابق الثاني، وبعد دقائق جاء عامل الكافيه "النادل" يبلغنا بأن مشاهدة المباراة تطلب دفع 50 جنيهًا "تيكت" بعيدة عن المشروبات والمأكولات.

وعلى بعد خطوات هناك كافيه آخر، قرر أن يقدم الخدمة ذاتها بـ20 جنيهًا للفرد دون فرض "مشاريب"، وهى الطريقة التي لجأ إليها أصحاب المقاهي الشعبية في وسط البلد للتحايل على الأمر، فلا تتم المطالبة بدفع ثمن تذكرة، إلا أنه تم مضاعفة ثمن المشروبات في وقت المباراة ليُصبح ثمن الـ"كان" 20 جنيهًا.

ومن وسط البلد إلى مقهى من أشهر مقاهي مدينة نصر، المكان يتسع لمئات الآلاف من الجمهور، ولكن لا مكان لقدم، في منطقة متسعة جدًا، لكن الزحام يظهر وكأنهم في الاستاد، أجواء حماسية حتى بالرغم من الخسارة.

مدير الفرع بكافية مدينة نصر، يؤكد أن ربح اليوم، فاق التوقعات، حيث تخطي الـ 100 ألف جنيه، لافتًا إلى أن الربح قد يعوضهم عن الخسارة من روسيا.

هرعت سيارات الحماية المدنية وقوة من إدارة المرور، إلى موقع حادث تصادم سيارتي نقل إحداهما محملة بأسطوانات غاز على طريق "سندوب - السنبلاوين"، لرفع آثاره وإصلاح تلفياته، وإعادة حركة المرور لطبيعتها. ...

تابع عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم، سير العمل بعدد من القطاعات الخدمية المختلفة للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك ضمن جولة تفقدية للمحافظ شملت مراكز قطاع جنوب المحافظة "دير مواس، ملوي، ...

شهدت كلية الهندسة فى أسيوط حفل تخريج الدفعة "57" من أبنائها من الطلاب. وذلك بحضور كل من الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور نوبى محمد حسن عميد الكلية ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل