المحتوى الرئيسى

دياب اللوح: أمريكا معادية للشعب الفلسطيني

06/20 20:37

في سابقة غريبة من نوعها وبحجة التحيز ضد إسرائيل، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الليلة الماضية، عن انسحابها من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة،على خلفية اتهام إدارة الرئيس، دونالد ترامب، لمجلس حقوق الإنسان بأنه ينتهج الانحياز المعادي لإسرائيل وشن حملة ممنهجة ضدها.

وذكرت القناة الثانية العبرية، صباح اليوم، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو رحب بالقرار الأمريكي، ووصفا القرار بـ"الشجاع"، كما وصف المجلس بـ"المنظمة المنحازة والمعادية لإسرائيل".

وأشار نتنياهو: "لقد أثبت مجلس حقوق الإنسان، لسنوات طويلة، أنه منظمة منحازة ومعادية لإسرائيل، وأنها خانت مهمتها المتمثلة في حماية حقوق الإنسان".

ومن جهته قال دياب اللوح، السفير الفلسطيني في القاهرة، والمندوب الدائم لدي الجامعة العربية، إن القرار الإمريكي بالإنسحاب من لجنة حقوق الإنسان التابعة للإمم المتحدة والوقوق إلى جانب إسرائيل يكشف حقيقة معادتها للشعب الفلسطيني، وأنها سحبت يدها من رعاية أو مساندة العملية السياسية في المنطقة، ويؤكد شرعية مطلب دولة فلسطين وآلية الحل الدولية ومبادرة حل الدولتين.

وتابع في تصريح خاص للدستور، أن المجتمع الدولي ليس مع التوجه الإمريكي، وأن واشنطن فقدت الإهلية للعب دور الوسيط في القضية الفلسطينية، مشيراَ أن الدبلوماسية الفلسطينية تتحرك بشكل كامل مع الدبلوماسية العربية والإجنبية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

هرعت سيارات الحماية المدنية وقوة من إدارة المرور، إلى موقع حادث تصادم سيارتي نقل إحداهما محملة بأسطوانات غاز على طريق "سندوب - السنبلاوين"، لرفع آثاره وإصلاح تلفياته، وإعادة حركة المرور لطبيعتها. ...

تابع عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم، سير العمل بعدد من القطاعات الخدمية المختلفة للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك ضمن جولة تفقدية للمحافظ شملت مراكز قطاع جنوب المحافظة "دير مواس، ملوي، ...

شهدت كلية الهندسة فى أسيوط حفل تخريج الدفعة "57" من أبنائها من الطلاب. وذلك بحضور كل من الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور نوبى محمد حسن عميد الكلية ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل