المحتوى الرئيسى

هالة صدقي: التسرع في إنهاء تصوير المسلسلات أثر سلبًا على جودتها

06/20 19:47

أكدت الفنانة هالة صدقي أن خروج مسلسلها الجديد "بركة" من سباق دراما رمضان 2018 جاء في صالح العمل، نظرا لأن التسرع في إنهاء تصوير مشاهد المسلسل من أجل اللحاق بالماراثون الرمضاني كان سيضر بالجودة الفنية للعمل.

وقالت هالة صدقي، في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن نجاح أي عمل درامي مرتبط بخروجه في أبهى صورة باكتمال كافة المقومات "النص المحكم والإنتاج المتميز والإخراج الجيد"وليس الأمر مرتبطا بعرضه في موسم محدد، وبالتالي فإن التسرع، سواء في كتابة السيناريو أو التصوير تحت شعار ضيق الوقت لمجرد لحاق المسلسل بالعرض في الماراثون الرمضاني سيؤثر سلبا على العمل".

ورأت أن عرض مسلسل "بركة" في موسم آخر غير رمضان يعد قرارًا موفقًا نظرًا لأنه كان صعبا الانتهاء من تصوير العمل خلال الشهر الكريم إلى جانب أن عرض المسلسل خارج الماراثون الرمضاني يتيح الفرصة للمشاهد لحسن متابعته جيدا والحكم عليه، وخاصة أن بعض الأعمال الجيدة تتعرض للظلم نتيجة عرضها وسط كم هائل من الأعمال الدرامية خلال موسم رمضان.

وأشارت إلى أنه على الرغم من المنافسة الشرسة بين عدد كبير من الأعمال الدرامية في سباق الدراما الرمضاني بمشاركة كبار النجوم والزخم الفني الذي أحدثته تلك الأعمال والدعاية الكبيرة لها إلا أنها كانت مليئة بالأخطاء، سواء الفنية في "التصوير أو الديكور أو الإخراج أو المكياج أو الدرامية، وهو الأمر الذي قلل من متعة مشاهدتها بقدر كبير".

وأرجعت تعدد الأخطاء في عدد كبير من الأعمال الدرامية إلى أن عددا كبيرا من صناع الدراما بدأوا تصوير مسلسلات رمضان في توقيت غير مناسب، وقبل الانتهاء من كتابة جميع حلقات أعمالهم الدرامية، مما يدفع البعض منهم للجوء إلى ورش الكتابة من أجل الإسراع في الانتهاء من كتابة العمل.

ولفتت إلى أن أغلب ورش الكتابة تقدم أعمالا تفتقد العمق نظرا لأنه يصعب أن تتوافق أفكار ثلاثة كتاب في عمل واحد، فلكل كاتب فكره الخاص به وطريقة التناول التي تميزه عن غيره، لافتة إلى أن ورش الكتابة لابد أن يكون العمل فيها من خلال قائد يشرف عليها من أجل ظهور الأحداث بشكل مترابط، نظرا لأنه يتم الاستعانة في بعض ورش الكتابة بعناصر لا تمتلك الخبرة الكافية.

وعن أفضل الأعمال الدرامية التي تم عرضها في سباق رمضان هذا العام، لفتت هالة صدقي إلى أن مسلسل "ليالي أوجيني"،يعتبر أفضل المسلسلات التي تم عرضها في الشهر الكريم، حيث قدم حالة مختلفة في عالم الدراما تتناول الجانب الرومانسي بعيدا عن العنف والمغامرات التي يلجأ إليها عدد كبير من صناع الدراما.

وعن مشروعاتها الفنية الجديدة، أشارت إلى أنها لم تحسم بعد أمر مشاركتها في أعمال فنية جديدة وأنها ستستأنف تصوير مشاهدها فى مسلسل "بركة" قريبا.

مسلسل "بركة" كان يحمل اسم "آخرة صبري" قبل تغييره وهو من تأليف محمد الشواف وإخراج محمد بركة وإنتاج تامر مرسي، وبطولة عمرو سعد، هالة صدقى، كمال أبورية، عايدة رياض، عمر زهران، أحمد حلاوة، مصطفى درويش وهنادى مهنى.

هرعت سيارات الحماية المدنية وقوة من إدارة المرور، إلى موقع حادث تصادم سيارتي نقل إحداهما محملة بأسطوانات غاز على طريق "سندوب - السنبلاوين"، لرفع آثاره وإصلاح تلفياته، وإعادة حركة المرور لطبيعتها. ...

تابع عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم، سير العمل بعدد من القطاعات الخدمية المختلفة للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك ضمن جولة تفقدية للمحافظ شملت مراكز قطاع جنوب المحافظة "دير مواس، ملوي، ...

Comments

عاجل