المحتوى الرئيسى

فيديو – سواريز يقود الأوروجواي للدور الثاني والسعودية تودع كأس العالم | Goal.com

06/20 19:13

فشل المنتخب السعودي في تحقيق نتيجة إيجابية بالمباراة الثانية في كأس العالم روسيا 2018 وتلقى الفريق الهزيمة الثانية على التوالي، بالخسارة في مواجهة أوروجواي بهدف نظيف.

هدف الفوز للفريق الفائز باللقب في مناسبتين سابقتين سجله لويس سواريز بالدقيقة 23 من خطأ محمد العويس حارس مرمى السعودية، ويودع الأخضر السعودي البطولة رسمياً رفقة المنتخب المصري قبل لقائهما بالجولة الثالثة والذي سيكون تحصيل حاصل لهما.

وتتأهل الأوروجواي للدور ثمن النهائي رفقة روسيا بعد أر رفعت رصيدها إلى 6 نقاط، قبل اللقاء الأخير في الدور التمهيدي والذي سيجمع بين الفريقين لتحديد المتصدر والوصيف والمقرر إقامته يوم 25 يونيو الجاري.

البداية كانت عن طريق أوروجواي الراغب في تحقيق الفوز الثاني، والتسديدة الأولى عن طريق لويس سواريز لكن دفاع الأخضر السعودي يتصدى لها.

الكرة الأولى للسعودية على مرمى موسليرا كانت عن طريق عرضية من فهد المولد، ويتحصل الأخضر على ركلة حرة ينفذها محمد البريك لكنها تصطدم بالحائط البشري وتتحول جانبية.

سيطرة واستحواذ من المنتخب السعودي في الربع ساعة الأولى من اللقاء لكن دون اي خطورة على مرمى الأوروجواي، والهجمة الأولى المنظمة لفريق أمريكا الجنوبية تأتي من عرضية كاسيريس داخل المنطقة تصل على قدم كافاني يسددها أعلى من المرمى.

دفاع السعودية يواصل التصدي! #beINRussia #beINFWC pic.twitter.com/66zBvCKjv4

التعادل السلبي يسيطر على اللقاء لكن الأخضر السعودي يبدو متماسكاً عن طريق تناقل الكرة في وسط الملعب، أمامية من أسامة هوساوي لسالم الدوسري في الرواق الأيمن لكن طالت عليه وتصل للدفاع.

تمريرات وتحضير من لاعبي المنتخب أوروجواي من أجل تسجيل الهدف الأول، ويتحصل الفريق على ركلة جانبية ينفذها كارلوس سانشيز وخروج غير موفق للعويس وتصل الكرة إلى سواريز على القائم الثاني ويسددها أرضية في المرمى الخالي، ويسجل هدف التقدم في مباراته رقم 100 مع بلاده.

هدف ⚽️ سواريز @LuisSuarez9 يفتتح باب التسجيل!

0 - 1 #beINRussia #beINFWC pic.twitter.com/0RqJaPTtRP

 بعد الهدف يطلق سلطان باهبري تسديدة صاروخية من خارج المنطقة يبعدها موسليرا بصعوبة إلى ضربة ركنية، ويضغط المنتخب السعودي لتسجيل التعادل.

ويضيع باهبري فرصة التعديل بعد تسديده عرضية من ياسر الشهراني قوية لكنها أعلى من العارضة، وستحوذ لاعي السعودية على الكرة ووصلت نسبة الاستحواذ خلال النصف ساعة الأولى %55 مقابل %45 للأوروجواي.

تمريرات عديدة بين لاعبي الأوروجواي في نصف ملعبهم لامتصاص حماس لاعبي المنتخب السعودي الذين يحاولون بشتى الطرق الوصول للتعادل.

ويتعرض تيسير الجاسم لإصابة عضلية تجبره على ترك الملعب ويدخل حسين المقهوي بدلا منه، ويستمر التقدم للأوروجواي بفضل هدف سواريز، ويطلق كليمن توربان حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول.

@LuisSuarez9 is the first player to score for @Uruguay at three World Cups

We've had ANOTHER goal from a set-piece at this #WorldCup #URUKSA pic.twitter.com/H22ZvQxtEX

بداية الشوط الثاني سعودية عن طريق عرضية من سلمان الفرج داخل منطقة جزاء أوروجواي لكن المدافع بينتانكور يشتتها بعيداً عن المناطق الخطرة.

ويتحصل منتخب أوروجواي على ركلة حرة من خارج المنطقة ينفذها سواريز لكن محمد العويس يتصدى لها، وتمر العشر دقائق الأولى من الشوط دون أي خطورة على مرمى الفريقين.

وقبل مرور ربع ساعة من الشوط الثاني، تغييران للأوروجواي دفعة واحدة بنزول لاكسالت وتوريرا بدلا من رودريجيز وفيسينو، ويضيع الهدف الثاني للفريق عن طريق كارلوس سانشيز من ضربة رأسية قوية فوق عارضة العويس.

رأسية خطيرة تمر بسلام على مرمى #العويس ! #beINRussia #beINFWC pic.twitter.com/h6KP1mfSU6

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل