المحتوى الرئيسى

النيابة تسلم تقرير 'ماسبيرو' بشأن أحداث مجلس الوزراء للمحكمة

06/20 16:19

تواصل محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

وقدمت النيابة العامة كتابًا من نيابة جنوب القاهرة الكلية موجهًا إلى الهيئة الوطنية للإعلام باستلام التقرير المعد من اتحاد الإذاعة والتليفزيون لتفريغ الأسطوانة المدمجة الثانية من الأسطوانات المقدمة من العميد مجدي أبوالمجد، والذي يدور بين أحد الأشخاص وصف أنه أحمد دومة مع المذيع أحمد عبدالفتاح مراسل المصري اليوم، والكتاب مرفق به مظروف بعنوان باسم الهيئة الوطنية للإعلام قسم الهندسة الإذاعية ومؤرخ بتاريخ 14 يونيو 2018.

وأفادت النيابة بأنه نفاذًا لقرارات المحكمة فقد تم إعلان الشهود الثلاثة المنوه عنهم بالجلسة السابقة، وأكدت أنه تم حضور الشاهد الأول والثاني ولكن لم يحضر الشاهد الثالث بسبب ظروف صحية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا والدكتور عادل السيوي وسكرتارية حمدى الشناوى ومحمد الجمل.

وكانت محكمة النقض، قد ألغت في شهر أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومة بالسجن المؤبد في القضية، وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

وسبق لمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعاقبت الناشط أحمد دومة بالسجن المؤبد لإدانته ومتهمين آخرين معه في القضية بارتكاب أحداث العنف، وإضرام النيران موضوع الاتهام والتي وقعت في شهر ديسمبر 2011.

وجاء ترتيب الناشط أحمد دومة في أمر الإحالة "المتهم رقم 194"، حيث تضمن قرار الاتهام إحالة 269 متهمًا إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثًا إلى محكمة الطفل، لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

ونسب قضاة التحقيق إلى المتهمين في القضية، ارتكابهم جرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف، لمنعهم من أداء قوات الأمن لعملهم في تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمبان ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

تابع عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم، سير العمل بعدد من القطاعات الخدمية المختلفة للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك ضمن جولة تفقدية للمحافظ شملت مراكز قطاع جنوب المحافظة "دير مواس، ملوي، ...

شهدت كلية الهندسة فى أسيوط حفل تخريج الدفعة "57" من أبنائها من الطلاب. وذلك بحضور كل من الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور نوبى محمد حسن عميد الكلية ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل