المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء فرنسا يزور الصين لإتمام عدد من الاتفاقيات

06/20 16:17

يقوم رئيس وزراء فرنسا ادوار فيليب - الجمعة المقبلة - بزيارة إلى الصين لمدة أربعة أيام لإتمام عدد من الاتفاقات تم التوصل لها في يناير الماضي خلال زيارة الرئيس ايمانويل ماكرون للصين لا سيما بشأن شركتي "ايرباص" لصناعة الطائرات و "أريفا"العاملة في الطاقة النووية.

وذكرت رئاسة الوزراء الفرنسية - في بيان اليوم الأربعاء - أن زيارة رئيس الوزراء ادوار فيليب للصين تشمل ثلاث محطات هي مدن شنزن وشنغهاي وبكين ولقاء مع الرئيس شي جينبينج، بحضور وفد من الوزراء و رواد الأعمال الفرنسيين، بهدف تنفيذ الالتزامات المقطوعة في قطاعات الأغذية و الطيران والطاقة.

ومن المقرر أن يتم بحث خلال الزيارة إتمام صفقة شراء 184 طائرةً "إيرباص " من طراز "إيه 320" والتي اعلن عنها خلال زيارة الرئيس ايمانويل ماكرون إلى الصين في يناير الماضي.

وأكدت مصادر حكومة فرنسية أن المفاوضات حول تلك الصفقات تستمر حتى أخر دقيقة بين رجال الصناعة وأن زيارة ادوار فيليب من شأنها إعطاء دفعة لها، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه ايرباص الأوروبية استغلال الحرب التجارية المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين والتي لا تصب في مصلحة "بوينج" الأمريكية.

وكانت زيارة ماكرون - في يناير الماضي - قد شهدت أيضا إبرام اتفاق مع شركة أريفا بقيمة عشرة مليارات دولار لبناء مصنع لمعالجة النفايات النووية، وتسعى فرنسا إلى فتح الأسواق الصينية أمام صادرتها من لحوم الأبقار قبيل رفع الحظر الساري منذ عام 2001 في إطار جهود تقليص العجز التجاري لصالح الصين و الذي وصل إلى 30 مليار يورو.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل