المحتوى الرئيسى

جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم - برلمانى

06/20 14:54

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأربعاء، عددا من الأخبار المهمة والتى يأتى على رأسها: "التعليم": الامتحانات مطابقة للمواصفات، "المرور" يتصدى لجشع سائقى السيارات ويمنع رفع التعريفة، ثلاثة ملايين يستفيدون من زيادة "الأدنى للمعاشات"، السيسى يستقبل وزير الدفاع، الحكومة فى الشوارع لمراقبة الأسواق والمواقف، أفراح التاريخ وأحزان الفيزياء، استمرار فتح معبر رفح لعبور العالقين، المالية: ضرائب "الآيفون" وتخفض رواتب مديرى الجهاز الإدارى للدولة "أخبار كاذبة"، مصادر: تغيير ما بين 10 إلى 12 محافظاً، أزمة تعديل لائحة "الخدمة المدنية" تنتظر عودة البرلمان.

شهدت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة تبايناً كبيراً عقب امتحانات مادتى "الفيزياء" بالقسم العلمى و"التاريخ" بالقسم الأدبى، حيث أبدى بعض الطلاب رضاهم عن الامتحانات، فى حين خيم الحزن على البعض الآخر، وأصيب عدد كبير منهم بالإغماء خصوصاً فى امتحان مادة الفيزياء، وفى القاهرة الكبرى أعرب طلاب الفسم الأدبى بالثانوية العامة، عن رضاهم عن امتحان التاريخ، مؤكدين أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، ولم تكن هناك أى عثرات فى الامتحان.

يشن رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة، حملات موسعة بالمحاور والطرق الرئيسة، وبمحيط المواقف ومحطات الوقود لمنع استغلال السائقين تحريك أسعار السولار والبنزين لرفع تعريفة الركوب، ومنع تضرر الأهالى من تحصيل أجرة أزيد من التعريفة المقررة على بعض الخطوط الرئيسية، من خلال سائقى سيارات الأجرة.

الأمن يرصد مخططاً إرهابياً لاستخدام الـ"سوشيال ميديا" لبث الشائعات

وزير قطاع الأعمال: نستهدف تحقيق طفرة نوعية بأداء الشركات الحكومية

الانتهاء من أكبر محطة رياح بالعالم فى 30 يونيو بجبل الزيت

الرئيس السيسى يستقبل الفريق محمد زكى وزير الدفاع

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية أنه تقرر رفع الحد الأدنى لأصحاب المعاشات المنخفضة من 500 لتصل إلى 750 جنيهًا، اعتبارًا من بداية يوليو المقبل، من جابنها قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن زيادة الحد الأدنى سوف يستفيد منها نحو 3 ملايين مواطن يمثلون 43% من أصحاب المعاشات.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، الفريق محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة، صرح بذلك السفير بسام راضى المتحدث الرسمى الرئاسة.

الرئيس: طفرة بقطاع النقل لخدمة المواطن والتنمية

19.2% زيادة فى قيمة رأس المال المستثمر بالقطاع الخاص

المالية تنفى فرض ضرائب على "الأيفون" وعربات الفول

تباين ردود الفعل حول الفيزياء والتاريخ بالثانوية

قامت "الأخبار" أمس برصد العمل من داخل غرف العمليات بالقاهرة والمحافظات لمتابعة الأوضاع فى مواقف السرفيس مع أول يوم عمل للحكومة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك وتوافد المواطنين على المواقف للذهاب إلى أعمالهم، وواصل المحافظون جولاتهم الميدانية للاشراف على تطبيق الأسعار الجديدة لتعريفة الركوب واحالة المخالفين للتحقيق، وقامت بعض المحافظات بإعداد استيكرات بالأسعار توضع على وسائل النقل داخل المحافظات ومدتها أو على سيارات السرفيس التى تقوم بنقل الركاب ما بين المحافظات تلقت غرفة العمليات بالغربية 24 بلاغا عن استغلال سائقى الميكروباص وزيادة التعريفة.

تباينت مشاعر طلاب الثانوية العامة أمس ففى حين عبر طلاب القسم الادبى عن فرحتهم بامتحان التاريخ الذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط أعرب طلاب القسم العلمى عن صدمتهم لصعوبة الامتحان واكدوا أن هناك جزئيات غامضة وغير متوقعة وأن الوقت غير كاف للاجابة عن الاسئلة. وشهدت المحافظات حالات انهيارات وبكاء واغماءات.. وتلقى عدد من الطلاب العلاج فى اللجان كما تم نقل الآخرين إلى المستشفيات وقام طالبان بتمزيق ورق الإجابة فى الشرقية والبحيرة.

معيط: لا ضرائب على "الأيفون" وعربات الفول

خطة لإنهاء قوائم انتظار العمليات الجراحية بالمستشفيات

افتتاح جناح مصر فى "منطقة التشجيع" ببطرسبرج

قررت السلطات المصرية مد العمل بمعبر رفح البرى مع قطاع غزة حتى عيد الأضحى المبارك، بتوجيهات من القيادة الساسية المصرية، وذلك لعبور العالقين الفلسطينيين من الجانبين وإدخال المساعدات المتنوعة، وأكد مصدر مسؤول فى معبر رفح أن السلطات المصرية أخطرت الجانب الفلسطينى بفتح المعبر حتى عيد الأضحى.

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الوزارة لم تفرض أى ضرائب جديدة تحت أى مسمى منذ عام 2016، حرصا على تخفيف الأعباء على المواطنين، وأضاف "معيط"، فى بيان، أمس، أن ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعى من اتجاه الوزارة لفرض ضريبة على مستخدمى التليفون "الإيفون" وغيره، أو عربات الفول أو الاستغناء عن المستشارين أو تخفيض رواتب المديرين بالجهاز الإدارى للدولة وغير ذلك من الأخبار الغريبة وغير المنطقية، إنما هى إشاعات لا أساس لها من الصحة، لافتا إلى أن بعض مواقع التواصل الاجتماعى تنشر أخبارا كاذبة، وتدعى نسبتها لمواقع إخبارية شهيرة عبر وضع لوجو هذه المواقع، وهو ما يعد تدليس على الرأى العام.

استنفار أمنى فى القاهرة والمحافظات لمراقبة "التعريفة"

مصدر بـ"التموين": ننتج 300 مليون "رغيف" مدعم يوميا

"توفيق":معايير قياسية لصناعات شركات قطاع الأعمال

"البترول":استراتيجية تكنولوجية جديدة لإدارة القطاع

قالت مصادر فى مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولى يواصل مشاوراته بشأن حركة المحافظين المنتظر الانتهاء منها خلال الأسبوع الحالى، ليؤدى المحافظون اليمين الدستورية قبيل تقدم الحكومة ببرنامجها إلى البرلمان، مشيرة إلى أن مدبولى عرض، أمس، قائمة أولية للمحافظين على الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعلمت "الشروق" أن حركة المحافظين ستتضمن تعيين ما بين 10 و12 محافظاً جديداً، بينهم لواءات وأساتذة جامعات ومستشارون، فضلاً عن وجود تمثيل جيد للمرأة والشباب.

 ينتظر العاملون فى الجهاز الإدارى للدولة، ممن يسرى عليهم قانون الخدمة المدنية، عودة مجلس النواب للانعقاد، السبت المقبل، لتستأنف لجنة القوى العاملة، بحث أزمة تعديلات اللائحة التنفيذية للقانون، الصادرة من الحكومة، وخاصة ما يتعلق بالتسوية بالمؤهل الأعلى الحاصل عليه الموظف أثناء الخدمة، والبدل النقدى للإجازات.

تأجيل أولى جلسات محاكمة 30 متهماً بالانضمام لـ"داعش" لـ 14 يوليو

Comments

عاجل