المحتوى الرئيسى

24 مليار دولار أرباح الشركات الصينية المملوكة للدولة فى مايو

06/20 12:53

أظهرت بيانات رسمية اليوم الأربعاء، أن أرباح الشركات المملوكة للدولة مركزيا في الصين في مايو الماضي، ارتفعت إلى مستوى قياسي، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" اليوم، وقالت لجنة الإشراف على إدارة الأصول المملوكة للدولة، إن الربح المجمع بلغ 155.19 مليار يوان (24 مليار دولار أمريكى) في مايو.

وفي الأشهر الخمسة الأولى من عام 2018، بلغ إجمالي الأرباح 985.94 مليار يوان بزيادة 22.1 بالمئة على أساس سنوي، وفقا للجنة.

ونما إجمالي الإيرادات التشغيلية للشركات المملوكة للدولة مركزيا بنسبة 9.8 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 11 تريليون يوان في الفترة نفسها.

وقالت اللجنة إن الشركات المملوكة للدولة مركزيا في الصناعات الناشئة نمت بسرعة، إذ تمثل عائدات الشركات في قطاع الاتصالات نسبة 50.4 بالمئة من إجمالي إيرادات الشركات المملوكة للدولة مركزيا.

وبنهاية مايو، بلغ متوسط معدل الأصول والخصوم لدى الشركات المملوكة للدولة مركزيا 66 في المائة، بانخفاض 0.3 نقطة مئوية عن بداية العام و4ر0 نقطة مئوية عن العام السابق، حسب شينخوا.

أجرى فريق من طلاب الدراسات العليا بمركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية من خريجى جامعات (المنصورة - الأزهر - بنها)، وطلاب الفرق الدراسية بكلية العلوم جامعة المنصورة برئاسة الدكتور هشام سلام، مدير ...

تابعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، العمل بالشبكات لمراقبة الضخ والاطمئنان على وصول المياه للمواطنين والمصطافين والاستماع لشكاوى الأهالي وتوفير حلول عاجلة لها. وأصدر اللواء مهندس شريف فارس، ...

استقبلت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، صباح اليوم الأربعاء، باكورة الأفواج السياحية الأجنبية القادمة لزيارة مسار رحلة العائلة المقدسة بمدينة وادى النطرون، حيث قدم للمدينة فوج إيطالي يضم عدد 50 ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل