المحتوى الرئيسى

الصحة تدرج تطعيم شلل الأطفال بالحقن «لأول مرة»

06/20 11:40

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إدراج أول طعم بالحقن للوقاية من فيروس شلل الأطفال، ضمن برامج التطعيمات الروتينية بمعدل جرعة واحدة للأطفال عند سن 4 شهور، من أول يوليو المقبل.

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن الطعم الفموي القديم سيتم الإبقاء عليه، ويستمر الأطفال في الحصول عليه في الفترات المحددة لهم بالوحدات الصحية بالوزارة، لافتة إلى أن الطعم الجديد آمن وفعال، وأن الوزارة ستحرص على توفيره بصفة مستمرة للأطفال عند سن 4 شهور بمعدل جرعة واحدة فقط.

وذكر الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، أنه تم توزيع منشور على مديريات الشؤن الصحية بالتعليمات الخاصة بالطعم الجديد، متابعا أن التطعيم الجديد هو "السولك IPV"، وتم توفير 4 ملايين و200 ألف جرعة من الطعم الجديد كهدية من أحد المنظمات الدولية الصحية بمصر، على أن الوزارة ستحرص على توفيره بشكل متواصل خلال الفترات المقبلة.

وأضاف عيد رئيس أن تطعيم سولك هو لقاح عضلي يأخذه الأطفال للتحصين ضد مرض شلل الأطفال ويوفر حماية ضد 3 أنواع من فيروس شلل الأطفال، وهو تطعيم مختلف عن "سابين" الذى يأخذه الأطفال عن طريق الفم، موضحا أنه تم تدريب العاملين بالمحافظات على استخدام الطعم وآليات التعامل معه وحصول الأطفال عليه بالإضافة إلى طرق وتعليمات حفظ وتداول الطعم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل