المحتوى الرئيسى

النفط يرتفع بفعل انخفاض المخزونات الأمريكية

06/20 11:03

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، مدعومة بانخفاض في مخزونات الخام التجارية بالولايات المتحدة وفقد سعة تخزين في ليبيا المنتجة للنفط، وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية ثلاثة ملايين برميل إلى 430.6 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 15 يونيو، وفقا للتقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي أمس.

وكانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 40 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 75.48 دولار للبرميلمقارنة مع أحدث إغلاق لها أمس، وزادت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 36 سنتا أو 0.6 بالمائة لتسجل 65.43 دولار.

وقال المتعاملون: إن تراجعا في الإمدادات الليبية نتيجة لانهيار صهريج تخزين تقدر سعته بأربعمائة ألف برميل قد ساعد أيضا في دفع الأسعار للصعود.

لكن ما يلقي بظلاله حقا على السوق هو اجتماع فيينا لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مع بعض المنتجين الآخرين مثل روسيا لمناقشة المعروض يوم 22 يونيو.

تقترح السعودية، أكبر منتج في أوبك، وروسيا غير العضو في المنظمة تخفيف تخفيضات الإنتاج تدريجيا لكن أعضاء أوبك إيران والعراق وفنزويلا والجزائر يعارضون ذلك.

شهدت مواقف الأقاليم - السيرفيس، والميكروباص بمدينة الغردقة حالة من الهدوء صباح اليوم الأربعاء مع التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، جاء ذلك عقب قرار زيادة أسعار الوقود.

قامت مديرية التضامن الاجتماعى بمطروح بإقامة معسكر للإغاثة بجمعية الشبان المسلمين بمدينة مرسى مطروح، بالتعاون مع مؤسسة بياعين السعادة والهلال الأحمر، وقال أحمد خير الدين، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ...

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل