المحتوى الرئيسى

رئيس ألمانيا قلق من حدوث «ضرر لا يمكن إصلاحه» بالعلاقة مع بأمريكا

06/20 10:01

عبر الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، أمس الثلاثاء، عن قلقه من إمكانية أن يلحق ضرر لا يمكن إصلاحه بعلاقات أوروبا مع الولايات المتحدة، وحث واشنطن على ألا تنظر إلى العالم على أنه «حلبة ملاكمة يقاتل فيها الجميع بعضهم بعضا».

جاءت تصريحات «شتاينماير» بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض رسوم على واردات المعادن من الاتحاد الأوروبي وانتقاده لزعامة ألمانيا السياسية.

وقال الرئيس الألماني، الذي شغل منصب وزير الخارجية لولايتين، وفقا لنص خطاب من المقرر أن يدلي به في لوس انجلوس: «لست قلقا بشأن مستقبل الديمقراطية الأمريكية بقدر قلقي على مستقبل شراكتنا عبر الأطلسي».

وأضاف «شتاينماير»: «لكن الأضرار الناجمة عن صدمة اليوم يمكن أن تكون أشد عمقا وطويلة الأمد، وفوق كل شئ، غير قابلة للإصلاح».

وتابع: «أعتقد أن أمريكا تحتاج إلى شركاء، لكن لا يمكن لأمريكا إدراك مثل هذه الشراكة إذا تعاملت مع العالم باعتباره (حلبة ملاكمة يقاتل فيها الجميع بعضهم بعضا)».

وانتقد «ترامب» ألمانيا، حيث تخوض المستشارة أنجيلا ميركل نزاعا بسبب سياسة الهجرة.

وقال «ترامب» على موقع «تويتر»، إن «شعب ألمانيا يتحول ضد قيادته إذ تهز الهجرة ائتلاف برلين الضعيف بالفعل، الجريمة في ألمانيا في تزايد، لقد ارتُكب خطأ فادح في جميع أنحاء أوروبا بالسماح بدخول ملايين الناس الذين غيروا الثقافة بقوة وعنف».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل