المحتوى الرئيسى

بعد تأهلها للدور الثاني.. هل تستبعد روسيا من كأس العالم بسبب المنشطات؟

06/20 08:10

3 أفارقة يحصدون لقب رجل المباراة في الجولة الأولى للمونديال

لعنة الدقائق الأخيرة تطارد المنتخبات العربية في الجولة الأولى من المونديال

4 تشابهات بين هدفي مجدي عبدالغني ومحمد صلاح في كأس العالم

بينها مصر.. منتخبات تذوقت نيران الأهداف الصديقة في كأس العالم 2018

كشفت إحدى القنوات التليفزيونية الألمانية فضيحةٌ كبرى فيما يخص المنتخب الروسي، الذي فاز في أول مباراتين في مجموعته على السعودية ومصر، وصعودها للدور الثاني من المونديال.

وأكدت قناة "إيه آر دي" الألمانية أن لاعبي المنتخب الروسي تعاطوا بالفعل المنشطات خلال النسخة الماضية من بطولة كأس العالم لعام 2014، والتي أقيمت فعالياتها بالبرازيل، وأنهم كرروا الأمر من جديد خلال النسخة الحالية من المونديال، والمقامة على أراضيهم.

وشددت القناة الألمانية على أن لاعبي المنتخب الروسي تعاطوا المنشطات خلال مباراتهم منتخب السعودية بالجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم، والتي فاز بها الدب الروسي بخماسية نظيفة، وأن المخابرات الروسية تتدخل لتغطي هذا التحايل، كما أن الفيفا تقف مكتوفة اليدين غير قادرة على اثبات تلك الواقعة.

محمد فضل الله، خبير اللوائح والقوانين الدولية، قال إنه لابد أن تكون هناك نتيجة معتمدة من اللجنة المسؤولة عن فحص المنشطات في كأس العالم، تثبت تعاطي لاعبي منتخب روسيا للمنشطات، موضحًا أن تلك اللجنة تقدم تقاريرها بعد كل مباراة وفي نهاية كل دور.

وقال فضل الله في تصريحات لـ"الوطن"، إنه إذا جرى اكتشاف تعاطي المنشطات من قِبَل لاعب أو لاعبين دون الإخلال بقوام القائمة المعتمدة للفريق من اللجنة المنظمة،  تعتبر حالات فرية ويُستبعد اللاعب أو اللاعبين الثابت تعاطيهما للمنشطات وإيقافهما.

وأضاف خبير اللوائح، أنه إذا كان هناك تعاطي منشطات بشكل جماعي من لاعبي الفريق بما يخل بقوام قائمة المنتخب وثَبُت ذلك، يتم استبعاده بنهاية الدور الذي وصل إليه، موضحًا أنه لو كان الاستبعاد في دور المجموعات تُلغى نتائجه، وإذا كان في أدوار خروج المغلوب يُعتبر الخصم فائزًا ومتأهلًا للدور التالي، مؤكدًا أنه لا يمكن لفريق الصعود من دورٍ لآخر دون المرور على فحص كشف المنشطات.

وأصبح منتخب مصر لكرة القدم قاب قوسين أو أدنى من توديع الدور الأول في مونديال روسيا 2018، بعد الخسارة أمام منتخب روسيا 1-3، اليوم، في سان بطرسبورج.

Comments

عاجل