المحتوى الرئيسى

«جوجل» تستثمر 550 مليون دولار أمريكي في متجر صيني إلكتروني

06/20 00:41

أعلنت شركة «جوجل» أمس الاثنين، عن شراكة رئيسية جديدة مع متجر التجزئة الصيني «JD.com» ووفقًا لما جاء في مدونة «جوجل» الرسمية، فسوف تستثمر عملاقة البحث الإلكتروني مبلغ 550 مليون دولار في الشركة الصينية. كجزء من هذه الصفقة، سيسمح للمتجر الصيني JD.com بالظهور في قسم التسوق ” Shopping ” في محرك البحث Google.

قال كريم تيمسماني، رئيس عمليات جوجل في آسيا والمحيط الهادئ أنه من المتوقع أن تساهم هذه الصفقة في ” تسريع وتوصيل تجارب المستهلكين المفيدة والشخصية وتقديم خدمات عالية الجودة في مجموعة من البلدان حول العالم، بما في ذلك جنوب شرق آسيا “. ونقلت شبكة CNN عن Jianwen Liao، كبير مسئولي الإستراتيجية في شركة JD.com قوله : ” هذه الشراكة ستفتح مجموعة واسعة من الاحتمالات في جميع أنحاء العالم “.

ويتم حاليًا حظر خدمات جوجل، بما في ذلك Google Maps و YouTube، ومحرك البحث Google نفسه في الصين. لم يذكر البلد في البيان الصحفي، ولكن مثل هذه الصفقة ليست سوى خطوة أخرى للشركة للعودة إلى السوق الصيني الضخم. وقد استثمرت الشركة الأمريكية بالفعل 120 مليون دولار في شركة للبث الرياضي تدعى Chushou، ومبلغ لم يكشف عنه في شركة Go Jek المتخصصة في تقديم سيارات الأجرة حسب الطلب.

كأس العالم 2018| الجولة الأولى في أرقام.. 38 هدفًا و50 كارت أصفر وطرد وحيد

حسام حسن: يشرفني تدريب المنتخب وأداء كوبر غير مرضٍ

جميع حقوق النشر محفوظة ومسجلة لصالح موقع

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل