المحتوى الرئيسى

بومبيو سيلتقي الزعيم الكوري لبحث تفاصيل"نزع النووي"

06/19 23:05

كيم يونج أون ووزير الخارجية الأمريكي في لقاء سابق - أرشيفية

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، مساء اليوم الإثنين، أنه يصعب معرفة ما إذا كان الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون سيعقدان قمة ثانية لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق سنغافورة أو موعد تلك القمة. 

وكشف بومبيو عن أنه سيلتقي الزعيم الكوري الشمالي قريبا من أجل توضيح تفاصيل تعهد الأخير بنزع السلاح النووي.

وقال بومبيو، أمام "نادي ديترويت الاقتصادي"، إن "الجهود الدبلوماسية تتواصل حاليا بعيدا عن الإعلام، وهناك عمل كثير يجب القيام به هنا وهناك. فريقي يقوم به بالفعل. من المرجح أن أعود مجددا إلى هناك قبل انقضاء وقت طويل".

وكان بومبيو قد تولى التحضير للقمة التاريخية التي جمعت الأاسبوع الماضي بين كيم وترامب، ويتولى حاليا التحضير لمتابعة المحادثات.

وقبل قمة سنغافورة، التقى بومبيو كيم مرتين في بيونج يانج، مرة بعد توليه منصب وزير الخارجية، ومرة سرا عندما كان لا يزال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

وقد أعلن مكتب بومبيو أن وزير الخارجية تحادث مع نظيره الكوري الجنوبي كانج كيونج في وقت سابق لمناقشة الخطوات التالية في أعقاب قمة سنغافورة التاريخية، فيما قال كانج إن العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية يمكن أن تُخفَّف ما أن تتخذ بيونج يانج خطوات حقيقية نحو نزع السلاح النووي.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل