المحتوى الرئيسى

فيديو.. تناول بيضة واحدة يوميا يُنقذ حياتك - كبسولة

06/19 20:33

ذكرت دراسة أجريت على أكثر من 400 ألف بالغ في الصين أن تناول بيضة واحدة يوميا قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجد الباحثون أن من يتناولون البيض بشكل يومي كانوا أقل عرضة بنسبة 18٪  لخطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية ، والتي تتجلى على شكل نوبات قلبية وسكتات دماغية ، مقارنة بالبالغين الذين تجنبوا تناول البيض، وفقا للبحث الذي نشر في مجلة هارت هير.

وأمراض القلب هي: مرض الأوعية الدموية، المعروف باسم فشل القلب، وعدم انتظام ضربات القلب، ومشاكل صمام القلب بالإضافة إلى السكتات الدماغية والازمات القلبية. ويعتبر ضغط الدم المرتفع، وزيادة الوزن أو السمنة ، وارتفاع نسبة السكر في الدم ، كلها عوامل تسهم في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، والتي تنجم عن اتباع نظام غذائي غير صحي ، وعدم النشاط البدني ، والتدخين ، وشرب الكحول على نحو ضار، وفقا لـ”سي ان ان” الانجليزية.

ويعتبر البيض مصدرا هام للبروتين وفيتامينات “A” و”D” و”B12″ و”E”، كما يحتوي أيضا على حمض الفوليك وبعض المعادن مثل الحديد والكالسيوم والزنك واليود والسيلينيوم. وقد أثبتت أبحاث سابقة  أن أغلب الناس يستطيعون أكل أكثر من بيضة في اليوم دون أن ترتفع معدلات الكوليسترول لديهم، وقد أوضحت دراسة حديثة أن تناول بيضتين في اليوم له 9 فوائد على صحة الجسم منها:

1- يحسن الذاكرة يحتوي صفار البيض على الكولين والأحماض الأمينية التي تؤثر بالإيجاب على الإشارات العصبية المتصلة بالمخ

2- وضوح الرؤية أثبتت الأبحاث أن البيض غني باللوتين، وهو فيتامين يحافظ على حدة الإبصار ووضوح الرؤية بشكل سليم،

3- يقوي العظام والأسنان يحتوي البيض على فيتامين “D”، الذي يساعد على تقوية العظام ويحافظ على نسبة الكالسيوم في الدم ويقي العظام من الإصابة بالهشاشة.

4- يحافظ على الكبد والبشرة والشعر أغلب السيدات تعاني من نقص في حمض الفوليك نظرا لعدم تناولهن الأطعمة الغنية به،

5- يقي من الإصابة بأمراض القلب لانه يحتوي على نوعين مهمين من مضادات الأكسدة وهما التربتوفان والتيروزين.

6- يساعد على خفض الوزن حيث يساعد على الإحساس بالشبع لمدة طويلة ولا يضطر الشخص للأكل ما بين الوجبات، وبالتالي يستطيع أن ينقص وزنه بسرعة.

7- إبطاء علامات الشيخوخة يحتوي البيض على الأحماض الأمينية التي تساعد على بناء وتجديد خلايا الجسم،

8- يقوي جهاز المناعة حيث إن بيضة واحدة تحتوي على 22% من النسبة المرجح تناولها من السيلينيوم، وهو الأساسي لتقوية الجهاز المناعي.

9- يساعد على الإنجاب يحتوي البيض بطبيعة الحال على فيتامين “E”، الذي يساعد على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل