المحتوى الرئيسى

صحف سعودية: «فعالية السيرك» تطيح برئيس الترفيه.. ومليشيا الحوثي تتقهقر

06/19 15:14

سلطت عناوين الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، الضوء على إعفاء رئيس هيئة الترفيه من منصبه، كما طالعتنا الصحف على العديد من الموضوعات التي استعرضت الشأن المحلي والعربي والدولي.

وأعلنت صحيفة "الوطن" عن صدور أمر ملكي بإعفاء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد بن عقيل الخطيب من منصبه، كما أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمراً ملكياً بترقية 66 عضواً في النيابة العامة بمختلف المراتب.

فيما كشفت صحيفة "سبق" عن إعفاء الخطيب بعد تجاوزات فعالية السيرك بالرياض، حيث نقلت "سبق" عن مصادر مطلعة أن الأمر الملكي الذي قضى بإعفاء أحمد الخطيب من رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه صدر بناء على ما حدث من تجاوز في فعالية السيرك بالرياض، وما صاحب ذلك من ظهور لبعض لاعبات السيرك بلباس غير لائق.

وأكدت المصادر أنه سبق أن تم التشديد على مجلس إدارة هيئة الترفيه الذي يرأسه الخطيب على وجوب وضع شروط ومعايير واضحة ورقابة في حال التعاقد مع المشغلين الأجانب، وذلك بعد حادثة سابقة مشابهة في العام الماضي.

وأوضحت المصادر أن الخطيب أوضح في رده بأن ضغط العمل وكثرة الملفات التي يعمل عليها صعَّبا عليه متابعة تقيُّيد الشركات المشغلة بالفعاليات الترفيهية بالشروط والضوابط.، وبيَّن أن أعمال ملف الهيئة العامة للصناعات العسكرية وصندوق التنمية السعودي تحتاج منه لتفرغ كامل، وأنه غير قادر على تبرير ما حصل، ولا تبرير لعدم وصول هيئة الترفيه للمستهدفات والجودة المطلوبة منها؛ فصدر قرار إعفائه اليوم من هيئة الترفيه، وتفريغه للأعمال الأخرى التي يقوم بها.

تطورات الأحداث في اليمن تصدرت عناوين الصحف أيضا، فتحت عنوان "العقيد المالكي: المليشيا الحوثية تتقهقر.. وصفوفها تتمزق"، أشارت صحيفة "الجزيرة" أن المتحدث الرسمي باسم قوات أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد الطيار الركن تركي المالكي أكد أن العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش اليمني وقوات المقاومة المدعومة من قيادة قوات التحالف تواصل تحقيق النجاحات والانتصارات في عديد الجبهات في الداخل اليمني، وتشهد تقدماً كبيراً ومستمراً بشكلٍ متزامن ومدروس، في مختلف المحاور والمواقع سواءً في الحديدة وصعدة وميدي وفي حجة ونهم، مما أسهم في فرض سيطرتها على تلك الجبهات.

وأشار إلى الخسائر الكبيرة التي تكبدتها مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة من إيران، ما أدى إلى تقهقرها وتمزيق صفوفها، الأمر الذي جعلها عاجزة عن الصمود، أو التعامل مع هذا الموقف الحرج جداً الذي تتضاعف صعوبته بصورة سريعة وعلى جميع المستويات.

وأوضحت "الوطن" أن القوات اليمنية المشتركة بمساندة التحالف العربي واصلت أمس، ولليوم السادس على التوالي، انتصاراتها على ميليشيات الحوثي الإيرانية على جبهة الحديدة غربي اليمن، حيث تمكنت من تكبيد الميليشيات خسائر فادحة إضافية في المعدات والأرواح، وإجبارها على التقهقر بمختلف المحاور، لا سيما محور المطار، فيما اتخذ المتمردون من المدنيين دروعا بشرية، في استهتار واضح بأرواح الأبرياء.

صحيفة "الشرق الأوسط" نقلت عن مصادر في مجلس الأمن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث قدم للمجلس خلال جلسة مغلقة، أمس، العناصر الرئيسية لخطة لإنهاء الحرب في اليمن، تتضمن تسوية للوضع في الحديدة وإطار عمل لمعاودة المسار السياسي.

وقال دبلوماسي، إن جريفيث الذي شارك في الجلسة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من صنعاء، طلب مزيداً من الوقت لاستكمال المشاورات في شأن الخطة التي شدد على سريتها، وأوضح أنها تتضمن 25 بنداً تستند إلى القرارات الدولية وبناء على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني. وبعد الجلسة، شدد مجلس الأمن في بيان على الدعم الكامل لجهود جريفيث، داعياً إلى إبقاء ميناءي الحديدة والصليف مفتوحين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل