المحتوى الرئيسى

كاتبة أسترالية تستعرض مرور عائلتها بمصر قبيل هجرتهم

06/19 15:05

تستضيف السفارة الاسترالية، غدا الأربعاء وبعد غد الخميس، الكاتبة الأسترالية كريسي كنيين، لإلقاء محاضرتين بالقاهرة والإسكندرية حول كتابها الجديد، الذي يتناول تاريخ عائلتها التي مرت بمصر ومدينة الإسكندرية خلال هجرتها لأستراليا.

وبحسب بيان للسفارة الأسترالية بالقاهرة، فازت كريسي كنيين بمنحة من المجلس الأسترالي، وهو الهيئة الاستشارية التابعة للحكومة الأسترالية المخولة بتمويل الأعمال الفنية. والمنحة مخصصة لتمويل الأبحاث اللازمة لكتابها الجديد الذي يتناول تاريخ عائلتها.

وقال البيان إن كريسي تخوض رحلة للتعرف أكثر على أصول عائلتها وهجرتها من سلوفينيا إلى مصر ومنها إلى أستراليا. وتذكرنا قصة كريسي بشدة بحقيقة كون أستراليا مجتمعا متعدد الثقافات.

ووفقا لتعداد سكان أستراليا عام 2016، يمثل مهاجرو الجيل الأول أو الثاني حوالي نصف الشعب الأسترالي، مما يعني أن والديهم أو أحدهما ولد بالخارج.

وستشارك كريسي في حلقتي نقاش بعنوان "العثور على جدتي – كيف أدت الأبحاث الخاصة بكتاب كاتبة أسترالية لاكتشاف ارتباط تاريخ عائلتها بالإسكندرية.

الفعاليات عامة ومجانية وستدار باللغتين الإنجليزية والعربية، وذلك في الأماكن التالية، القاهرة: الأربعاء الموافق 20 يونيو في تمام 6:30 مساء تاون هاوس جاليري، مسرح روابط والكائن بشارع حسين المعمار، وسط البلد وفي الإسكندرية الخميس الموافق 21 يونيو في 6:00 مساء مكتبة الإسكندرية، قاعة جاد راوسنج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل