المحتوى الرئيسى

«مش للتشجيع فقط».. 10 معالم سياحية عليك زيارتها في روسيا

06/19 10:48

روسيا أكبر دولة في العالم تستضيف كأس العالم لهذا العام، في منافسات قوية بين المنتخبات العالمية، وبالطبع، الكثير من المشجعين يتوجهون إلى روسيا لتشجيع منتخبهم المفضل، وفي نفس الوقت، يقومون برحلات سياحية إلى سفوح الجبال المغطاة بالجليد، ونزهات على طول ساحل أقدم بحيرة في العالم، وذلك حسبما ذكر موقع Touropia Travel Experts سواء كنت تستكشف أراضي الكرملين في موسكو أو تتجول في سهول منغوليا، فإن زيارة روسيا مغامرة لن تُنسى، وهذه المعالم السياحية في روسيا يمكن أن تلهمك رحلة روسية رائعة: ​

جزء من أطول خط سكة حديد في العالم ، يمتد السكة الحديدية التقليدية عبر سيبيريا من موسكو إلى فلاديفوستوك، وبدأ بناء السكة الحديد في عام 1891 من قبل القيصر الكسندر الثالث وأكمله ابنه، القيصر نيكولاس الثاني، في عام 1916، ويعرف الخط باسم مسار القياصرة، كما يستخدم معظم المسافرين القطار كمكان إقامة لليلة واحدة من جهة إلى أخرى. 

يقع جبل إلبروس في سلسلة جبال القوقاز في جنوب روسيا، وهو واحد من القمم السبعة، وهي أعلى القمم في كل القارات السبع على كوكب الأرض، وتجذب كلا من متسلقي الجبال ذوي الخبرة والمبتدئين، في حين تم تشكيل الجبل من البركان، فإنه يعتبر خاملاً، مع عدم وجود ثوران بركاني، ولهذا يسهل على الزوار صعوده.. وتعرف على 6 غرف سرية داخل أشهر المعالم السياحية.

يقع وادي جيسيرز في شبه جزيرة كامتشاتكا في الشرق الأقصى الروسي، وهو ثاني أكبر حقل مائي في العالم، تم اكتشافه  عام 1941 من قبل العالم المحلي تاتيانا أوستينوف، ومنذ ذلك الحين، أصبح منطقة جذب سياحي شهيرة في كامتشاتكا وتجذب الكثير من الاهتمام من العلماء والسياح، وإذا كنت تبحث عن الهدوء عليك زيارة هذه الـ10 أماكن. 

تقع جزيرة كيجي في كاريليا، وهي منطقة تقع في شمال غرب روسيا على حدود فنلندا والبحر الأبيض، وتشتهر بكونها متحفًا في الهواء الطلق لا يصدق، ويهمك أن تعرف معلومات أكثر عن جزيرة نورفولك أيضا.

تقع تلك الكتدرائية في اقدم مدينة في روسيا، داخل أراضي الكرملين، يبلغ ارتفاع الكاتدرائية 125 قدمًا وتزينها خمس قباب مذهلة، وهي أقدم كنيسة في روسيا، كما تتميز بمجموعة من التحف الدينية القديمة، وتعود بوابات الكاتدرائية الثلاثة الشهيرة المنحوتة إلى القرن 12.

أعمق وأقدم بحيرة على الأرض، تحتوي على 20% من المياه العذبة في العالم، حيث تقع في سيبيريا، وتحيط بالسلسلة الجبلية التي يبلغ عمرها 25 مليون سنة، تعتبر البحيرة واحدة من أوضح البحيرات في العالم، وتُعرف باسم لؤلؤة سيبيريا، فهي موطن للعديد من المنتجعات، مما يجعل المنطقة وجهة شهيرة لقضاء العطلات.. واعرف أكثر عن أجمل 10 مناظر طبيعية حول مطارات العالم.

تسمى جوهرة «الحلبة الذهبية» في روسيا، وهي مدن قديمة احتفظت بها البلاد كمتاحف حية لماضيها الثقافي في روسيا،  ويعود تاريخ المدينة بأكملها إلى 1024، وتشبه المتحف الكبير في الهواء الطلق الذي ينقل الزوار في الوقت المناسب.

الكرملين هو جاذبية يجب أن يراها أي شخص يزور موسكو، تضم هذه المنطقة المحاطة بأهم المكاتب الحكومية في البلاد أربع كاتدرائيات بنيت في القرنين 15 و16، بالإضافة إلى العديد من المتاحف البارزة، وتشمل الأراضي التي تبلغ مساحتها 250 فدانًا مخزن الأسلحة، المليء بالكنوز الملكية في الماضي.

هو متحف ضخم للفن والثقافة يظهر أبرز مجموعة من أكثر من 3 ملايين عنصر في جميع أنحاء العالم، كما تحتل المجموعات مجموعة كبيرة من 6 مبانٍ تاريخية بما في ذلك قصر الشتاء، وهو سكن سابق للأباطرة الروس.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل