المحتوى الرئيسى

الاحتلال الإسرائيلي يحقق مع 6 نشطاء فلسطينيين شاركوا في حفل بالقدس

06/19 10:44

استدعت مخابرات وشرطة الاحتلال الإسرائيلي 6 نشطاء من مدينة القدس المحتلة للتحقيق معهم في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، بعد إخلاء سبيلهم في وقت متأخر من الليلة الماضية.

وكانت مخابرات وقوات الاحتلال اعتقلت ليلة أمس هؤلاء النشطاء بعد اقتحامها حفل عشاء نظمته جمعية الصداقة الفلسطينية- الروسية في أحد فنادق القدس المحتلة، بمناسبة اليوم الوطني لروسيا الاتحادية، بحضور السفير الروسي حيدر أغانين، ورئيس الجمعية د. نبيل شعث، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، والمطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس،والعديد من الشخصيات الدبلوماسية والدينية والوطنية.

وسلمت سلطات الاحتلال المسؤولين عن الحفل أمرا بإغلاق المكان، ومنع استمرار الاحتفال، تخللها اعتقال ستة من الشخصيات المشاركة بالحفل، كما سلمت إدارة الفندق أوامر استدعاء للتحقيق في القدس.

وكان السفير الروسي ألقى كلمة، قبل اقتحام الفندق، أكد فيها عمق العلاقات الفلسطينية- الروسية، وقال إن بلاده نظمت الاحتفال في القدس للتأكيد على أن القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وهو ما يعترف به الاتحاد الروسي.

يذكر أن دهم الفندق تم خلال كلمة د. نبيل شعث، وتم إيقافه عن مواصلة الحديث عن العلاقات الحميمة التي تربط فلسطين بالاتحاد الروسي، وحصلت مشادات كلامية بين المقتحمين والنائب العربي في الكنيست أيمن عودة والمدعوين قبل اعتقال عدد منهم.

ترأس الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، حملة تفقدية على مجمع مواقف سيارات الإقاليم بموقف طلخا الجديد، للاطمئنان على تنفيذ قرار المحافظ رقم 360 لسنة 2018، ورافق المحافظ العقيد ممدوح ...

نفذت لجنة تابعة لجهاز شؤن البيئة بالدقهلية، بالتعاون مع كلية علوم جامعة المنصورة، وإدارة التنمية الساحلية ومحمية أشتوم الجميل، ومجلس مدينة جمصة، وقسم شرطة جمصة، معاينة لحيوان نافق على شواطئ مدينة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل