المحتوى الرئيسى

عادات صباحية تمنع خسارة الوزن.. تجنبها

06/19 01:52

عادات صباحية تمنع خسارة الوزن.. تجنبها

حتى يفقد شخص ما وزنه، يبذل مجهودًا كبيرًا جدًا وغير عادي، ولكن أحيانًا تكون هناك عادات يمكن أن تضيع هذا الجهد كالهباء المنثور، ربما تكون تلك العادات في ظاهرها بسيط وغير مضر، ولكن في الحقيقة تكون سيئة ومضرة.

ثبت علميًا أن هناك علاقة بين عاداتنا ومخاطر إثارة عدم التوازن في الجسم وزيادة الوزن، ونستعرض في السطور التالية مجموعة من العادات الصباحية التي تمنع تقليل الوزن، حسب موقع "Bright side".

- عدم تناول كمية جيدة من الإفطار:

الوقت الذي نأكل فيه أكثر أهمية مما نأكله، وثبت علميًا أن اتباع نظام غذائي مع وجبة فطور كبيرة وعشاء خفيف أكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الوزن، في مقابل نظام غذائي يعتمد على تناول وجبات متكررة وخفيفة.

لأن سرعة الأيض "عملية حرق الطاقة" تختلف باختلاف الوقت خلال اليوم، لذا لا ينبغي عليك أبدًا رفض تناول وجبة الإفطار ذات السعرات الحرارية العالية.

- عدم السير تحت أشعة الشمس:

يحرق ضوء الشمس، حرفيًا، الدهون، على الأقل، الأنسجة الدهنية البيضاء، وأجرى باحثون في جامعة "ألبرتا" الكندية، تجربة، وأثبتوا أن الدهون تنخفض عند تعرضها لأشعة الشمس.

يفسر هذا الاكتشاف جزئيًا لماذا يزداد وزن الناس خلال فصل الشتاء عندما يكون هناك نقص في ضوء الشمس، ولكن رغم ذلك ضع في اعتبارك أن قضاء الكثير من الوقت في الشمس ليس فكرة جيدة.

- عدم شرب الماء بعد الاستيقاظ:

يتكون جسم الشخص البالغ من 55٪ إلى 60٪ من المياه، لذلك شرب كوب من الماء بعد الاستيقاظ فكرة جيدة.

تسرع المياه عملية الأيض، مما يقلل من خطر زيادة الدهون، كما تساعد الجسم على التخلص من السموم.

- قراءة الأخبار في الصباح:

يمكن أن يكون للخوف، الناجم عن قراءة أخبار الصباح، تأثير سلبي على صحتك، وهذا بشكل خاص إذا كنت تعاني من نقص مزمن في النوم، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الإجهاد طويل الأجل يتسبب في تحول الخلايا الجذعية إلى خلايا دهنية.

توفي الفنان ماهر عصام، في الساعات الأولى من فجر اليوم، عن عمر يناهز 39 سنة، بعد أزمة صحية في مستشفى دار الفؤاد بمدينة السادس من أكتوبر.

أخبار موتهم تصيب جمهورهم ب"الفجعة" والصدمة كثيرا نظرا لرحيلهم في ريعان شبابهم، ليكون آخر هؤلاء الفنان عصام ماهر الذي توفي فجر اليوم.

بعد رفض الشناوي.. "فيفا" يحذف زجاجة المشروب الكحولي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل