المحتوى الرئيسى

فرنسا تهنئ إيفان دوكي بانتخابه رئيسًا لكولومبيا

06/19 01:49

وجهت فرنسا، اليوم، التهنئة للمحافظ اليميني المتشدد إيفان دوكي بمناسبة انتخابه رئيسًا لكولومبيا، بعد منافسة غير مسبوقة مع اليسار.

وأشادت فرنسا، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، بحسن سير العملية الانتخابية، مما يؤكد قوة الديمقراطية في كولومبيا وفوائد السلام الذي تمت استعادته.

وأشار البيان إلى أن فرنسا وكولومبيا أقامتا شراكة وثيقة خلال السنوات الماضية استندت إلى دعم فرنسا الكامل لتحدي السلام في كولومبيا، وقوة المبادلات الاقتصادية والثقافية.

وأكد البيان وقوف فرنسا بجانب الشعب الكولومبي في تنفيذ عملية السلام، معتبرًا أن الالتزام المشترك لكلا البلدين بات ضروريًا أكثر من أي وقت مضى على الساحة الدولية للحفاظ على البيئة وضمان السلام والدفاع عن تعددية الأطراف.

وكان المحافظ اليميني المتشدد إيفان دوكي قد فاز، أمس الأحد، بالرئاسة في كولومبيا، بعد منافسة غير مسبوقة مع اليسار، في ختام حملة حولت الاقتراع إلى استفتاء على اتفاق السلام مع المتمردين السابقين من حركة (فارك) والذي تعهد بإدخال "تصحيحات" عليه.

وحصل المرشح عن حزب "الوسط الديمقراطي" دوكي (41 عاما) على 53،98% من الأصوات، مقابل 41،8% لمنافسه المرشح عن حركة "كولومبيا الإنسانية" جوستافو بترو (58 عاما)، أول مرشح يساري يصل إلى هذه المرحلة من السباق الرئاسي الأول منذ توقيع اتفاق السلام.

ترأس الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، حملة تفقدية على مجمع مواقف سيارات الإقاليم بموقف طلخا الجديد، للاطمئنان على تنفيذ قرار المحافظ رقم 360 لسنة 2018، ورافق المحافظ العقيد ممدوح ...

نفذت لجنة تابعة لجهاز شؤن البيئة بالدقهلية، بالتعاون مع كلية علوم جامعة المنصورة، وإدارة التنمية الساحلية ومحمية أشتوم الجميل، ومجلس مدينة جمصة، وقسم شرطة جمصة، معاينة لحيوان نافق على شواطئ مدينة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل