المحتوى الرئيسى

أهم فوائد الجماع الصباحي على الصحة

06/19 01:46

عادة ما نستيقظ صباحاً مسرعين لتناول فنجان القهوة، ولكن هل تعلم أن الجماع الصباحي يعد طريقة جيدة لبدء يومك أيضاً؟

هل فكرت من قبل بممارسة الجماع الصباحي؟ هل تشعر بعدم الرغبة بذلك صباحاً؟ ماذا لو عرفت أن له العديد من الفوائد الصحية المختلفة؟ إليك أهمها هذا المقال.

للجماع صباحاً العديد من الفوائد الصحية، والتي تتمثل في:

هل تعرف انه في الصباح يكون جسمك مستعداً للجماع؟ حيث تكون مستويات كل من هرموني الأستروجين والتستوستيرون بأوجها صباحاً، كما يعاني معظم الرجال من حالة الانتصاب الصباحي.

ارتفاع مستويات هذه الهرمونات ينعكس ايجاباً على الرغبة الجنسية لديك وشريكك أيضاً، لذا استغل الموضوع جيداً.

هل تعرف أن زيادة مستوى هرمون التستوستيرون تعني عملية جماع أفضل؟

زيادة مستوى هذا الهرمون تزيد الرغبة الجنسية وتحسن من الكفاءة الجنسية، إلى جانب دوره في الحفاظ على فترة انتصاب أطول، وبالتالي عملية جماع أكثر طولاً من ذي قبل.

نتيجة عملية الجماع، يتم افراز هرمون معين يدعى باسم هرمون الحب "اوكسيتوسين" (oxytocin) في الدماغ، والذي يساعد في زيادة الوثاق والحب بين الزوجين.

جدير بالذكر أنه عند افرازه خلال عملية الجماع، يشعر الزوجان بتواصل أكبر فيما بينهما.

من المعروف أن للجماع تأثيراً إيجابياً على التوتر، فهي يقلل منه ويساعدك في علاجه، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على الجماع الصباحي.

وجدت دراسة علمية نشرت في عام 2010، أن الانخراط في أي نشاط حميمي صباحاً يعمل على التقليل من مستويات هرمون التوتر في الجسم، وتحسين مزاجك للحصول على يوم جيد.

يساعد الجماع في حرق الدهون باعتباره واحداً من انواع التمارين الرياضية المختلفة، هذا لا يعني أنه مشابه للركض لمدة ساعة مثلاً، ولكن يساهم بدوره في حرق بعض السعرات الحرارية.

حيث وجدت دراسة علمية قامت بها جامعة هارفرد الأمريكية أن دقيقة واحدة من الجماع تساعد في حرق خمس سعرات حرارية.

يساعد الجماع الصباحي في تعزيز صحة الدماغ من خلال افراز هرمونات مختلفة وبالتحديد هرمون الدوبامين المهم لعمل الدماغ وصحته.

هل تعلم أن الجماع بشكل عام يعمل على زيادة افراز هرمون يدعى اوكسيتوسين والذي يلعب دوراً في إضفاء الجمال وتأخير علامات الشيخوخة؟

إذ كشفت دراسات علمية أن الجماع ثلاث مرات أسبوعياً في الصباح يساعد في التمتع بمنظر شاب أكثر مقارنة بالاخرين، ويعود ذلك إلى فوائد الرعشة الجنسية العديدة للبشرة.

هل استيقظت صباحاً وأنت تشعر ببعض الألم؟ الحل يكمن في الجماع الصباحي.

الجماع يساعد في افراز هرمون مسكن للالم يدعى الأندروفين، والذي يساهم في تحسين مزاجك بشكل عام.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل