المحتوى الرئيسى

زعيم كوريا الشمالية يزور الصين بعد قمة سنغافورة

06/19 07:59

ذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية شينخوا، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وصل إلى الصين اليوم الثلاثاء، في زيارة تستمر يومين.

وكانت وكالة أنباء كيودو اليابانية أفادت بأن طائرة كورية شمالية يُعتقد أنها تقل مسؤولاً رفيع المستوى وصلت إلى مطار بكين الدولي اليوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن يُطلع كيم الرئيس الصيني شي جين بينغ على نتائج القمة التاريخية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي في سنغافورة.

وهي ثالث زيارة لكيم إلى الصين بعد اجتماعه مع شي في مارس(أذار) الماضي في بكين، ومرة أخرى في مايو(أيار) الماضي في مدينة داليان في شمال شرقي الصين.

ومن ناحية أخرى، أوقفت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية خططاً لتدريبات عسكرية مشتركة كانت مقررةً في أغسطس(آب) المقبل، وفق إعلان لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، في وقت متأخر من  أمس الإثنين، بعد وعد قطعه ترامب على نفسه خلال اجتماعه مع كيم.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، دانا وايت: "بالتوافق مع التزام الرئيس ترامب وبالتنسيق مع حليفتنا جمهورية كوريا، فإن الجيش الأمريكي علق كل التخطيط لمناورات حارس الحرية، المقررة في أغسطس(آب) المقبل"، وأضافت: "مازلنا ننسق إجراءات إضافية، لم تُتخذ قرارات حول المناورات اللاحقة".

وأشادت الصين، التي تعتبر حليفة وشريكاً تجارياً لكوريا الشمالية، بالقرار، ورغم ذلك قالت بكين إنها تدعم قرار واشنطن بإبقاء العقوبات عن كوريا الشمالية إلى أن تصبح الدولة خالية من الأسلحة النووية تماماً.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل