المحتوى الرئيسى

كل ما تريد معرفته عن ملعب مباراة مصر وروسيا بالمونديال

06/19 00:25

يستضيف ملعب كريستوفسكى، مباراة منتخب مصر الأول لكرة القدم، أمام نظيره الروسى صاحب الأرض والجمهور فى إطار ثاني مبارياته بكأس العالم، بمدينة سانت بطرسبرج، غدًا الثلاثاء في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

وملعب كريستوفسكي، يعرف أيضًا باسم "زينيت أرينا"، وهو ملعب كرة قدم يقع في الجزء الغربي من جزيرة كريستوفسكي بمدينة سانت بطرسبرج في روسيا، وهو الملعب الرئيسي لنادي زينيت سانت بطرسبرج.

بدأت أعمال البناء في الملعب في عام 2007، وكان من المفترض افتتاحه في ديسمبر من عام 2008 لكن تأخر المشروع لعام 2011، ثم إلى 2017 لإضافة "بعض التغييرات التجميلية"، وحتى شهر مايو من 2017، زاد الوقت المحدد لبناء الملعب، وزادت التكلفة الإنشائية ما يقارب 548٪ على الميزانية والتكلفة الرئيسية، حيث بلغت 1.1 مليار دولار أمريكي، ومن ثم افتتح الملعب الذي يتسع لحضور ما يقارب 68،134 متفرج رسميًا في 2017، كأحد الملاعب الرئيسية التي استضافت منافسات كأس القارات 2017، وهو أيضًا أحد الملاعب الثمانية التي تستضيف منافسات كأس العالم لكرة القدم 2018، ومنافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020.

ويقع منتخب مصر فى المجموعة الأولى التى تضم منتخبات أورجواى والسعودية، وروسيا صاحب الأرض والجمهور.

بني ملعب سان بطرسبرج الجديد، والفائق الحداثة على موقع ملعب كيروف في جزيرة كريستوفسكي، والذي كان في أيامه أحد أكبر ملاعب البلاد بسعة تبلغ 110 آلاف متفرج، فاز بمناقصة بناء الملعب المهندس المعماري الياباني المعروف كيشو كوروساوا، واستضاف عددًا من مباريات كأس القارات روسيا فيفا 2017، بما في ذلك المباراة الافتتاحية والنهائي.

رؤية الهندسة المعمارية لهذا الملعب مشابهة لسفينة فضائية هبطت على شواطيء خليج فنلندا.

يرتفع المبنى المكون من سبعة طوابق 79 مترًا، والملعب واحدًا من الأحدث في العالم من الناحية التكنولوجية وهو مجهز بسقف قابل للطي وأرضية ملعب قابلة للسحب، لذا فإنه قادر على استضافة أي نوع من الأحداث على مدار السنة، وحتى في الشتاء الحرارة داخل الملعب تكون 15 درجة مئوية.

ترأس الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، حملة تفقدية على مجمع مواقف سيارات الإقاليم بموقف طلخا الجديد، للاطمئنان على تنفيذ قرار المحافظ رقم 360 لسنة 2018، ورافق المحافظ العقيد ممدوح ...

نفذت لجنة تابعة لجهاز شؤن البيئة بالدقهلية، بالتعاون مع كلية علوم جامعة المنصورة، وإدارة التنمية الساحلية ومحمية أشتوم الجميل، ومجلس مدينة جمصة، وقسم شرطة جمصة، معاينة لحيوان نافق على شواطئ مدينة ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل