المحتوى الرئيسى

كيف يرى خبراء الخليج عملية تحرير الحديدة؟

06/18 22:18

أكد الخبراء العسكريين بالخليج العربي أن تحرير الحديدة باليمن من أيدي الحوثيين أصبح عيدًا للعرب، مؤكدين أن الحوثيون يستميتون للدفاع عن الحديدة وهذا أمر طبيعي، واستعجال النتائج لا يخدم العمليات الجارية، مشددين على استكمال مهام التطهير بالمنطقة.

ففي هذا الصدد، قال أمجد طه، الرئيس الإقليمي لـ المركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط: "حين تشتد المعارك وتكثر هزائم الأعداء على يد أهل الحزم والعزم ستسمع وَعْوَعَة نظامي إيران وقطر، هي الحديدة ومطارها وميناها جعلت العيد عندهم عزاء وعندنا عيدين، وهنا الأمير تميم ورئيس إرهاب طهران يتفقان على رؤية واحدة اتجاة اليمن، أي التنسيق لإنقاذ الحوثي ولن يفلحوا".

استعجال النتائج لا يخدم العمليات الجارية

ومن جانبه، قال إبراهيم آل مرعي، الخبير العسكري، "الحوثيون يستميتون للدفاع عن الحديدة وهذا أمر طبيعي، واستعجال النتائج لا يخدم العمليات الجارية، القيادة العسكرية تركز على عدة أمور من أهمها، التقيد بالخطة، سلامة المدنيين، سلامة القوات المشاركة، عدم الاستجابة للضغوط ومنها الاعلامية، وستحرر بإذن الله وإن رغمت أنوف".

نهاية أحلام محور الشر في اليمن نهائيًا

فيما قال الكاتب الصحفي هاني مسهور، إن: "قرار عملية تحرير الحديدة متحول يتجاوز حدود اليمن فهو يضرب المشاريع الإيرانية والإخوانية ولذلك تحاول عواصم الشر مساندة الحوثيين فانتصار التحالف العربي يعني نهاية أحلام محور الشر في اليمن نهائيًا".

وفي صعيد متصل، غرد ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي: "عندما كان أجداد عبدالملك الحوثي في تهران كان أجدادنا العدنانيون والقحطانيون يفتحون أرض فارس.. فهل يدرك عبدالملك من هم العرب؟؟".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل