المحتوى الرئيسى

«فيتو» من 3 دول فى «أوبك» ضد «زيادة إنتاج النفط»

06/18 20:35

اليوم.. "أوبك" تعلن عن تقرير الإنتاج الشهري من "النفط"

أوبك ترفع إنتاج النفط بقيادة السعودية والجزائر

"نايمكس" يرتفع عند التسوية تزامنا مع زيادة إنتاج "أوبك" الشهري

توقعات بضغوط على السعة الفائضة بـ"أوبك" حال تقليص إنتاج إيران

تراجعت أسعار النفط، اليوم، بعد أن هددت الصين بفرض رسوم جمركية على واردات الخام الأمريكى، ويترافق ذلك مع توقعات بأن دول «أوبك» وروسيا سترفع إنتاجها من النفط قريباً، وذلك وسط اضطرابات ناتجة عن رفض «إيرانى - عراقى - فينزويلى» لاتجاه زيادة الإنتاج.

تراجع الأسعار بسبب استمرار خلافات الأعضاء

ولامست عقود الخام الأمريكى «غرب تكساس الوسيط» خلال تعاملات اليوم أدنى مستوياتها منذ أبريل الماضى، حيث انخفضت إلى 63.59 دولار للبرميل، قبل أن تعود إلى 63.98 دولار. وبذلك تظل عقود الخام الأمريكى منخفضة بواقع 1.07 دولار بالمقارنة مع الإغلاق السابق. أما عقود مزيج «برنت» فقد تراجعت بواقع 46 سنتاً إلى 72.98 دولار للبرميل. وقال الخبير فى شركة «فيليب فيوتشرز» للوساطة، بنجامين لو، إن «أسعار النفط الخام انخفضت مع تصاعد التوترات التجارية الأمريكية الصينية يوم الجمعة الماضى»، بعد فرض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأسبوع الماضى رسوماً كبيرة على واردات صينية بقيمة 50 مليار دولار.

وفى المقابل، صرّح مندوب إيران فى منظمة «أوبك» حسين كاظمبور أردبيلى، بأن إيران والعراق وفنزويلا ستستخدم حق النقض ضد اقتراح لزيادة إنتاج النفط فى إطار اتفاق «أوبك». وقال مندوب إيران، فى مقابلة مع وكالة «بلومبرج» الأمريكية، إن «زيادة إنتاج النفط فى إطار اتفاق (أوبك) تستلزم قراراً جماعياً، ثلاث دول من مؤسسى أوبك لن تسمح بذلك، إيران والعراق وفنزويلا».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل