المحتوى الرئيسى

كوبر يواجه روسيا بتشكيل أوروجواى.. وتوقعات بقيادة صلاح الهجوم على حساب مروان

06/18 20:32

- اهتمام بـ«رمضان وكهربا» فى المران الأخير.. وتجهيز وردة حال عدم الدفع بـ«نجم ليفربول»

هنا فى «سان بطرسبرج»، لا صوت يعلو فوق صوت مباراة مصر وروسيا، فجميع أفراد الشعب الروسى فى المدينة الكبيرة، من خبراء الكرة والمهتمين بها إلى بائعى الورود يتحدثون عن تلك المباراة المرتقبة، التى تقام فى التاسعة مساء اليوم بتوقيت موسكو، الثامنة بتوقيت القاهرة.

تبدو مباراة اليوم فى غاية الصعوبة على الفريقين، ويحشد كل فريق كامل أسلحته الثقيلة، أملًا فى خطف الثلاث نقاط.

ولم يعد أمام المنتخب الوطنى سوى تحقيق الفوز، لأن التعادل مع روسيا يعنى ببساطة ضرورة انتظار الفوز على السعودية بأكثر من ٥ أهداف من أجل تخطى عقبة الدور الأول بفارق الأهداف عن «القياصرة» حال هزيمتهم أمام أوروجواى فى الجولة الثالثة.

وخسر «الفراعنة» أمام أوروجواى فى الجولة الأولى، بهدف قبل النهاية بدقائق، بينما تغلبت روسيا على السعودية بخمسة أهداف نظيفة فى مباراة الافتتاح.

ويسعى المنتخب الوطنى للفوز على روسيا، لتعزيز فرصه قبل لقاء السعودية فى الجولة الأخيرة، فى حين يأمل أصحاب الأرض فى تحقيق الانتصار الثانى على التوالى، لضمان التأهل للدور التالى قبل جولة على نهاية دور المجموعات.

وحال نجاحه فى تحقيق الفوز على الدب الروسى، سيضرب «الفراعنة» أكثر من عصفور بحجر واحد، بداية من تحقيق أول انتصار لمصر فى تاريخ المونديال، بعد أن شاركت فى البطولة مرتين دون تحقيق الفوز، ونالت الخسارة من المجر ٢-٤ فى مونديال ٣٤، ثم تعادلت مع هولندا وأيرلندا وخسرت من إنجلترا فى مونديال ٩٠.

العصفور الثانى الذى يخطط «الفراعنة» لاصطياده هو تسجيل أول هدف للفريق فى المونديال الروسى، لكسر «عقدة» حقيقية اسمها «هدف مجدى عبدالغنى»، الذى أحرزه فى مونديال ٩٠ من ضربة جزاء.

أما الهدف الثالث الذى يبحث عنه الفريق الليلة، فيتمثل فى وضع القدم الأولى نحو تحقيق إنجاز تاريخى بالتأهل للدور الثانى، فالفوز على روسيا يمنحه فرصة ذهبية للتأهل.

وشهد المران الأخير لـ«الفراعنة»، الذى أقيم فى ملعب «سان بطرسبرج»، أمس الإثنين، منافسة شرسة بين كل اللاعبين، لرغبتهم فى كتابة التاريخ والحصول على فرصة التواجد بالبطولة الكبرى، وإن كان الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى سيعتمد على نفس القوام الأساسى.

وتشير المعلومات القادمة من داخل المعسكر إلى رغبة «كوبر» فى الدفع بنفس التشكيل الأساسى الذى خاض به مباراة أوروجواى، فيما عدا مروان محسن، الذى يعد اللاعب الوحيد المهدد بالخروج لصالح «محمد صلاح»، مع الإبقاء على نفس التشكيل.

أما فى حالة الاستقرار على بقاء مروان محسن باعتباره رأس الحربة الوحيد الصريح، ستكون مشاركة «صلاح» على حساب عمرو وردة، وشهدت التدريبات فى الوقت ذاته اهتمامًا بالغًا من «كوبر» بالثنائى محمود عبدالمنعم «كهربا» ورمضان صبحى.

ولن يخرج تشكيل «الفراعنة» عن محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وعلى جبر وأحمد حجازى وأحمد فتحى وعبدالشافى فى الدفاع، ثم طارق حامد والننى فى قلب الوسط، خلف عبدالله السعيد وتريزيجيه وعمرو وردة، وفى الهجوم محمد صلاح.

ويعود «صلاح» بعد تعافيه من إصابة فى الكتف لحقت به الشهر الماضى فى نهائى دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

من جهته، أشاد هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، بالروح المعنوية التى ظهر عليها «صلاح»، وإصراره على زيادة الجرعة التدريبية الخاصة به.

وقال عصام عبدالفتاح، رئيس بعثة المنتخب، إن الجهاز الطبى أكد سلامة كل من طارق حامد ومحمود حسن «تريزيجيه» وأحمد فتحى.

فى المقابل، لا يفكر ستانيسلاف تشيرتشيسوف، المدير الفنى لمنتخب روسيا، فى إحداث أى تغيير على تشكيل فريقه، الذى واجه السعودية فى مباراة الافتتاح باستثناء غياب دزاجويف للإصابة بشد فى العضلة الخلفية، ولم يحسم المدير الفنى بديله خلال الأيام الأخيرة.

ترأس الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، حملة تفقدية على مجمع مواقف سيارات الإقاليم بموقف طلخا الجديد، للاطمئنان على تنفيذ قرار المحافظ رقم 360 لسنة 2018، ورافق المحافظ العقيد ممدوح ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل