المحتوى الرئيسى

'روقة' التى تمناها كل الرجال.. تزوجت مرتين وآية قرآنية سبب اعتزالها

06/18 18:13

بوجه ملائكي جذاب، جذبت الفنانة "نورا"، أنظار الجمهور بدور "روقة" وأصبحت حلم رجل كل جيل، بتعاملها مع زوجها "كمال" في فيلم "العار"، وهي تجلس تحت قدميه ترص الشيشة وتنتظر أوامره حتى أنها ضحت بحياتها من أجله.

وتحل اليوم الإثنين، ذكرى ميلاد الفنانة المعتزلة "نورا" الـ63، ويرصد "ستوديو" محطات مثيرة في حياة "روقة":

اسمها الحقيقي علوية مصطفى محمد قدري من مواليد القاهرة، حاصلة على بكالوريوس تجارة، وهي شقيقة الفنانة بوسي.

تزوجت نورا للمرة الأولى من الفنان حاتم ذوالفقار، بعد قصة حب بدأت من المشاركة بفيلم "عنتر شايل سيفه"، الذي جمعهما فيه مشهد اغتصاب، وتزوجا ضد رغبة والد حاتم.

لكن الزواج لم يستمر إلا أيامًا، وترددت أقاويل أنّ الطلاق تم بعد اكتشاف نورا إدمانه المخدرات، بينما قال حاتم إن السبب في الطلاق شقيقتها بوسي.

المرة الثانية، تزوجت "نورا" من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وذلك في أوائل التسعينيات، وكانت تكبره بـ5 سنوات، وكان زواجهما ضد رغبة أسرة الملياردير، وهو ما جعل الأب طلعت مصطفى يجبر ابنه على تطليق نورا، ويثبت أنه طلقها مرتين في السابق شفويًا.

سعى هشام أن يعيد نورا إلى عصمته وقدم وثيقة طلب إلى دار الإفتاء قال فيها إنّ والده أجبره على تطليق زوجته نورا أمام المأذون، وهو ما رفضته دار الإفتاء وطلبت منه اللجوء للمحاكم الشرعية.

اعتزلت نورا التمثيل في 1998، وظلت قصة اعتزالها مثيرة للجدل، بعد اعتزالها وهي في قمة نجاحها الفني، لكن الفنانة عفاف شعيب روت الحكاية الكاملة لاعتزال نورا داخل منزلها.

قالت شعيب: "نورا اعتزلت وارتدت الحجاب في بيتي وقبل أن أعلن اعتزالي.. كنا متعودين نتناوب على ختم القرآن الكريم في بيتي مرة وفي بيت كل صديقاتي مرة أخرى وفي إحدى المرات كان ختم القرآن في شقتي بالمهندسين وكان القارئ يتلو آية وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين.. يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين".

وأضافت: "في اللحظة دي.. نورا وقفت خاشعة وكأنها تستمتع للآية للمرة الأولى وانهمرت في البكاء وقالت وهي تنظر إلينا خلاص يا جماعة أنا هعتزل".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل