المحتوى الرئيسى

تعاون بين الإمارات وزيمبابوي في الاستثمار والطاقة

06/18 17:48

تعاون بين الإمارات وزيمبابوي في الاستثمار والطاقة

وقَّعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية زيمبابوي، في هراري عاصمة زيمبابوي، اتفاقيتي حماية وتشجيع الاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي على الدخل ومذكرة تفاهم حول تسويق وإمدادات الطاقة.

ووقعت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، الاتفاقيتين عن جانب الإمارات، فيما وقع الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام بالإمارات، مذكرة التفاهم، وذلك بحضور إيمرسون منانجاجوا رئيس زيمبابوي.

وكانت ريم الهاشمي والدكتور سلطان الجابر قد التقيا -على هامش التوقيع- الرئيس الزيمبابوي إيمرسون منانجاجوا ونقلا له تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم لزيمبابوي المزيد من التقدم والنماء.

وأكدا له أن دولة الإمارات تولي اهتماما متزايدا لتعزيز العلاقات مع زيمبابوي خاصة، وأفريقيا عامة، خاصة في مجال الاستثمار والتبادل التجاري، ما يسهم في دعم الاستقرار والتنمية في القارة الأفريقية ويفتح آفاقا أرحب أمام توفير فرص التعاون الاقتصادي والاستثمار المشترك.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل