المحتوى الرئيسى

وفقا لمعتقدات تراثية ..طقوس خاصة لجلب الحظ للمنتخب المكسيكي

06/18 17:47

أنطونيو فاسكويز خلال المؤتمر الصحفي AFP

أدى الكاهن المكسيكي أنطونيو فاسكويز خلال مؤتمر صحفي طقوسا خاصة لجلب الحظ لفريق بلاده المشارك في مونديال روسيا 2018، كما قدم توقعاته لأداء الفريق هذا العام. 

وعلى الرغم من آمال أنطونيو فاسكويز فمن المتوقع أن تواجه المكسيك تحدياً كبيراً خلال كأس العالم، حيث ستواجه كلاً من ألمانيا وكوريا الجنوبية والسويد. 

وقد توقع الكاهن تحقيق المنتخب تعادلاً واحد بنتيجة 0-0 أو فوزاً بهدف للا شيء ستحققه المكسيك، كما توقع فوز منتخب من أمريكا اللاتينية بالكأس حيث قال ”فريقٌ لاتيني سيكون البطل”. 

إلا أن توقعات فاسكويز غالباً ما تخيب، كما يعرف الكاهن المكسيكي بتغيير تنبؤاته، حيث تنبأ في يناير بفوز ألمانيا بكأس العالم، كما تنبأ بخسارة دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية عام 2016.

 يذكر أن المعتقدات الشعبية المكسيكية تلعب دورا كبيرا في توجيه سلوك المكسيكيين وذلك إلى جانب مواطبتهم لثقافة الانترنت والتحول التكنولوجي، ومن أبرز الطقوس المكسيكية لجلب الحظ هي أشعار غنائية تعرف باسم "أغاني شبح" كانت تهدف إلى استدعاء أرواح محاربي الأزتيك إلى الأرض لمساعدة أحفادهم أثناء الحكم الإسباني. لو كانت الأغاني ناجحة، فإن الأرواح تنحدر من السماء مسلّحةً بالكامل وعلى استعداد للقتال، مقابل تضحية بشرية. 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل