المحتوى الرئيسى

الفيفا تعدل بروتوكول استلام جائزة رجل المباراة بسبب تصرف الشناوي !.. صورة

06/18 14:51

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تعديل البروتوكول الخاص بتسلم جائزة رجل المباراة تحديدًا في حالة فوز لاعب مسلم بهذه الجائزة خلال فاعليات مونديال روسيا 2018، وأرجع الفيفا هذا القرار بالتزامن مع رفض حارس منتخب مصر محمد الشناوي تسلم الجائزة عقب مباراة مصر والأوروجواي الجمعة الماضية.

حيث رفض الحارس المصري محمد الشناوي تسلم الجائزة بالأساس بسبب تقديمها من جانب شركة الخمور التي تعد الراعي الرسمي لجائزة أفضل لاعب في مباريات كأس العالم، وبات حارس منتخب مصر والنادي الأهلي حديث الصحف العالمية والروسية وكذلك المصرية بعد هذا التصرف ما ساهم في تغيير الفيفا لأحد بروتوكولاته.

وأشار الفيفا، أنه تكرر أن يتم حذف صورة شركة الخمور الراعية لجائزة أفضل لاعب في المباراة، حيث سيتم حجبها في حالة فوز لاعب مسلم بها، وأكد الفيفا أن هذا التصرف يأتي احترامًا لتعاليم الدين الإسلامي.

جدير بالذكر، أن مراسل أحد الصحف العالمية، قام بتوجيه سؤال للاعب المكسيك الفائز بجائزة رجل المباراة، في مباراة منتخب بلاده أمس الأحد والتي أقيمت أمام ألمانيا حاملة اللقب، وانتهت بفوز المكسيك بهدف وحيد، حول هل سيرفض تسلم الجائزة أيًا لأنها مقدمة من شركة كحوليات مثل محمد الشناوي حارس مصر.

بينما جاء رد اللاعب المكسيكي، بأن ما فعله محمد الشناوي هو تصرف شخصي ويعتبر حرية شخصية تامة، كما أن تعاليم الدين الإسلامي معروفة للجميع ويجب احترامها من جانب الجميع، مشيرًا بأن كل لاعب في البطولة لديه معتقداته الخاصة وينبغي على الجميع احترام وتقبل الرأي الآخر.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل