المحتوى الرئيسى

مسرح العيد 'بلا نجوم' بسبب مونديال روسيا

06/18 14:07

غاب النجوم عن مسرح العيد لأول مرة منذ سنوات، نتيجة تزامن الموسم مع بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة في روسيا حاليا، والتى دفعت الكثير من النجوم إلى تأجيل عرض مسرحياتهم لما بعد المونديال.

كما غاب المسرح الخاص عن المشهد تمامًا للسبب نفسه، واكتفى مسرح الدولة بالحضور من خلال 10 عروض لمجموعة من المواهب الشابة، حيث خلا النجوم من تلك العروض.

وبدأ رفع الستار عن تلك العروض ثاني أيام عيد الفطر المبارك، بينما رفع الستار عن أعمال أخرى ثالث أيام عيد الفطر، ومن بين تلك الأعمال "كوميديا البؤساء"، على خشبة مسرح ميامى بوسط القاهرة.

والمسرحية مأخوذة عن نص "البؤساء"، للكاتب الفرنسى الشهير فيكتور هوجو، تأليف وإخراج مروة رضوان، بطولة رنا سماحة، ومحمود عزت، ورامى الطمبارى، ومحمد عبده.

ويعرض كذلك على مسرح الطليعة، الذي يضم أكثر من قاعة، "أنا كارمن"، تأليف وإخراج سماء إبراهيم، ويعرض بالمسرح نفسه "السيرة الهلامية"، تأليف الحسن محمد، وإخراج محمد الصغير، وتدور الأحداث حول أهمية الانتقام عند هاملت فى إطار صعيدى بشكل معاصر، والعرض بطولة محمد إبراهيم، رأفت سعيد، محمود المصرى، حسن عبدالله، رامى عبدالمقصود، بلال على، مصطفى السعيد، مها حمدى، محمود سليمان.

ويستضيف مسرح بيرم التونسى بالإسكندرية مسرحية "يوم أن قتلوا الغناء"، تأليف محمود جمال، وبطولة ياسر صادق، وعلاء قوقة، وتامر كرم، وحمادة شوشة، وإخراج تامر كرم.

وتواصل فرقة مسرح الغد تقديم العرض المسرحي "الحادثة"، تأليف لينين الرملى، وإخراج عمرو حسان، وبطولة مصطفى منصور، وياسمين سمير، ووذلك على خشبة مسرح الغد بالعجوزة.

ما تعرض مسرحية "أمر تكليف"، وهي ضمن مبادرة "اعرف جيشك" التى يتبناها البيت الفنى للمسرح للتعريف ببطولات الجيش المصرى، وتعرض المسرحية على خشبة مسرح السلام بشارع قصر العيني.

وفيما يتعلق بعروض الأطفال تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس "رحلة الزمن الجميل"، تأليف وأشعار يحيى زكريا، وفكرة وإخراج محمد نور على مسرح القاهرة للعرائس.

ويستضيف مسرح متروبول عرض "القطط" للأطفال، بطولة ميرنا وليد، سيد جبر، محمود حسن، جلال عثمان، تأليف صفوت زينهم وإخراج صفوت صبحي.

ويتوقع أن يشهد المسرح، عقب نهاية مونديال روسيا، انتعاشة كبرى بعودة النجوم، وبينهم الفنان يحيى الفخرانى بعرض "ليلة من ألف ليلة"، إلى جانب الفنان أحمد بدير بمسرحيته "فرصة سعيدة".

كما يتوقع كذلك عودة الفنان محمد صبحى بمسرحيته "غزل البنات" عقب انتهاء كأس العالم، إلى جانب عرض مسرحية "خيبتنا"، حيث يواصل محمد صبحي البروفات حاليًا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل