المحتوى الرئيسى

شرطة هولندا تبحث عن حافلة قتلت شخصاً وأصابت ثلاثة في حفل

06/18 11:15

قالت الشرطة الهولندية إن حافلة صدمت أربعة أشخاص في حفل هولندي في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين (18 حزيران/يونيو 2018) فقتلت واحداً وأصابت ثلاثة بعد ساعات من حفل لفنان الأر أند بي برونو مارس. وذكر بيان للشرطة أن الحافلة أسرعت مبتعدة من مسرح الواقعة وتجري ملاحقتها. ووصفت تقارير إعلامية أخرى المركبة بأنها حافلة بيضاء صغيرة.

عاش سكان مونستر ساعات عصيبة بعد وقوع عملية دهس في قلب المدينة. كان الحديث في وسائل التواصل الاجتماعي يتجه نحو "إسلاميين" أو لاجئين وراءه، غير أن الشرطة حذرت من التكهنات لتعلن من بعد أن مرتكبه ألماني غريب الأطوار. (08.04.2018)

في هذه الأيام تثير كل جريمة كبرى تقع في ألمانيا النقاش حول الإسلام، حتى وإن لم يكن لأي مسلم علاقة البتة بتلك الجريمة. الدهس الذي نفذه ألماني قبل أسبوع بمدينة مونستر آخر تلك الأمثلة. متى بدأ الاشتباه العام بالمسلمين؟ (14.04.2018)

ووقع الحادث قرابة الساعة 04,00 (02,00 بتوقيت غرينتش) على بعد بضعة كيلومترات من الحدود الألمانية.

وأفاد بيان للشرطة أن الشارع الذي حدثت فيه الواقعة، وهو واحد من مخرجين من الحفل، أُغلق للتحقيق. وأضاف البيان "تجري ملاحقة الحافلة".

وأرسلت السلطات مروحية إسعاف إلى المنطقة وطلبت رسالة نصية أرسلتها سلطات الطوارئ إلى الهواتف المحمولة في المنطقة من الناس توخي الحذر والتأهب إذا ما رأوا مركبة من طراز فيات دوبلو تحمل لوحة معدنية رقم 257.

واجتذبت النسخة الـ 49 من مهرجان بينكبوب الذي تشارك فيه فرق بيرل جام وفو فايترز وبرونو مارس نحو 67 ألف زائر أيام الجمعة والسبت والأحد، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الهولندية عن مخرج الحدث يان سميتس.

خ.س/م.س (رويترز، أ ف ب)

قالت شرطة مدينة مونستر الألمانية إن عملية الدهس التي وقعت يوم السبت في المدينة أدى إلى جرح ثلاثين شخصا ومقتل الكثيرين.

العملية وقعت عندما دهست عربة "فان" صغيرة حشداً من الناس وسط المدينة.

الشرطة الألمانية قالت إن سائق العربة انتحر بإطلاق الرصاص على نفسه.

مصادر رسمية أكدت سقوط 4 قتلى على الأقل.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل